الرئيسية أحداث المجتمع إنزال أمني مكثف وأعمال شغب وعنف خلال عملية هدم كاريان دوار الغالية

إنزال أمني مكثف وأعمال شغب وعنف خلال عملية هدم كاريان دوار الغالية

IMG 20180718 WA0137.jpg
كتبه كتب في 18 يوليو، 2018 - 6:47 مساءً

 

تحرير : محمد البشيري
صوت العدالة

 

شهد دوار الغالية بسيدي مومن اوأعمال عنف كان ابطالها عدد من السكان لمتواجد بجانب الطريق السيار أمشام “كريان طوما” إنزال أمني مكثف صبيحة اليوم الأربعاء .
بحيث قامت عناصر السلطة المحلية و الأمنية بسيدي البرنوصي بتنسيق مع السلطة المحلية بسيدي مومن بالتدخل خلال عملية هدم دور صفيحي ( دوار الغالية ) الذي يتكون من حوالي 200 براكة. بحيث قامت السلطة الأمنية مند الصباح الباكر بتطويق المكان تأمينانا لتنفيد حكم قضائي الرامي الى افراغ ساكنة الدور الصفيحي بعد أن تم أيوائها بمنطقة سيدي حجاج .

FB IMG 1531916832875
حيث تم افراغ جزء منه فيما بقي حوالي 500 براكة.
وقد قامت السلطة المحلية، صباح يومه الاربعاء بهدم ما يناهز 350 براكة لحد كتابة هذه الأسطر باستعمال الجرافات. هذا وقد عرفت العملية مشادات وأعمال عنف كان ابطالها عدد من السكان الذين حاولو منع السلطات من هدم البراريك برشق القوات العمومية بالحجارة، مما أدى الى تدخل العناصر الأمنية والدخول في حوار مع الساكنة وفك النزاعات بطرق سلمية، كما تم تفريق التجمعات من أجل تسهيل مرور الجرافات والشاحنات لهدم الدور العشوائية دون تسجيل اصابات.
وقد عرفت عملية الهدم، الاستعانة بثلاث جرافات من الحجم الكبير وعدد من شاحنات الأشغال العمومية، وإنزال أمني مكثف يتكون من رئيس المنطقة الأمنية والشرطة القضائية، والدوائر، الصقور، الفرق المتنقلة “جيمو”، وفرق التدخل السريع، والقوات المساعدة، وأعوان السلطة، تحت آشراف النيابة العامة بابتدائية عين السبع.

جدير بالذكر على انه، صدرت أحكام بالهدم ضد السكان، بعد توصل عدد من المستفيدين من عملية إعادة الإيواء بمجموعة من الإنذارات القضائية،عبر مفوض قضائي لدى المحكمة الابتدائية لعدد من الأسر، التي لم تفاعل مع قرار الترحيل حتى اللحظة .

مشاركة