الرئيسية أحداث المجتمع إصابة قائد الملحة الإدارية الرابعة ببني ملال بكسر خلال تدخل لإخلاء الملك العمومي

إصابة قائد الملحة الإدارية الرابعة ببني ملال بكسر خلال تدخل لإخلاء الملك العمومي

IMG 20190305 WA0061.jpg
كتبه كتب في 5 مارس، 2019 - 8:15 مساءً

صوت العدالة – متابعة – عبد اللطيف الباز

في إطار محاربة احتلال الملك العام وتحريره اشرف قائد الملحقة الإدارية الرابعة ببني ملال على عملية تحرير الملك العمومي لإخلاء بعض الباعة المتجولين المتواجدة على مستوى مدرسة القاضي عياض بحي كاسطور . وحسب مصادر مطلعة ، فإن عملية تحرير الملك العام لاقت تعنت احد المالكين مما أدى تعرض قائد الملحقة الادارية الرابعة بمدينة بني ملال لإصابة بكسر على مستوى يده اليمنى في جولة جديدة  تخص محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي صباح اليوم الثلاثاء 5 مارس،ما استعدى نقله على وجه السرعة على مثن سيارة الإسعاف صوب مستعجلات مستشفى الجهوي بني ملال، بعد أن أغمي عليه لتقديم الإسعافات الضرورية. الإعتداء جاء تزامنا مع الحملة التي تقوم بها السلطات المحلية لتحرير الملك العمومي في إطار سلسلة حملاتها التطهيرية الرامية إلى تحرير الملك العمومي وسط مدينة بني ملال ، حيث سبق وان نظم التلاميذ والأساتذة واباء واولياء التلاميذ وقفات احتجاجية تطالب باخلاء المكان من الباعة ، وهو ما استجابت له السلطات.
حيث شنت عناصر السلطة المحلية التابعة لمصالح الملحقة الإدارية الرابعة ، مدعومة بالقوات المساعدة بشنّ حملة تطهيرية لتحرير الأرصفة المحيطة بالمدرسة ، بغية إجلائها من الباعة الذين يطلق عليهم ” الفرّاشة ” الذين يزاولون هذا النشاط التجاري الغير المنظم بذات الأرصفة المشار إليها منذ سنوات. 
في حين انتقلت عناصر السلطة المحلية بعد إخلائها جنبات الأرصفة المحيطة بالمدرسة من البضائع المفروشة وبائعيها، حيث تدخلت من أجل تطهير أرصفته هو الآخر، من بضائع المحلات التجارية التي يعمد أربابها في ما يعتبر من الزاوية القانونية ” ترامياً ” على الملك العام، إلى إستغلال بغرض تخصيص مساحاتها لعرض منتوجاتهم والترويج لها. 
محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي التي لاقت استحسانا لذى ساكنة بني ملال قد تحولت إلى مواجهات دامية.

مشاركة