الرئيسية أحداث المجتمع إختتام فعاليات موسم الوالي الصالح سيدي عمر ابن لحسن

إختتام فعاليات موسم الوالي الصالح سيدي عمر ابن لحسن

2bb79efa 4ec5 499a a0a4 56db25379657.jpg
كتبه كتب في 7 سبتمبر، 2019 - 3:18 مساءً

اختتمت مؤخرا فعاليات موسم الوالي الصالح سيدي عمر ابن لحسن بأولاد حريز، وسط أجواء روحانية مثيرة، هذا الموسم الذي يعد المحج المفضل للآلاف من أبناء أولاد حريز و مناسبة لصلة الرحم في ما بينهم.
طقوس وأجواء روحانية مثيرة تلك التي يشهدها كل سنة موسم الولي الصالح، الموسم الذي يقام صيف كل سنة و يستقطب الألاف من الحريزيين الذين يعتبرون زيارة المكان بمثابة طلب للبركة من جدهم سيدي عمر بن لحسن المدفون بضريح بذات المنطقة.
موسم الولي الصالح سيدي عمر ابن لحسن، يجمع مختلف الفئات الاجتماعية، من قبائل ولاد حريز؛ برشيد و سطات و قبائل الفقرة و مزاب و العلوة و سهول الشاوية و تادلة و حتى من خارج أرض الوطن.
و يشتهر موسم الولي الصالح سيدي عمر بن لحسن بالذبيحة، حيث يتم خلال اليوم الأول ذبح ثور ضخم وسط جموع الزوار، و يتداول الحاضرون أن الثور يجري مسافة طويلة رغم ذبحه و في مسار جريه تتسابق النسوة بمختلف أعمارهن على استخلاص كميات من الدم منه لطلائها على وجوههن و أيديهن معتقدات أنها تجلب الحظ و البركة و السعادة.
و يعد الموسم، فرصة للتجار لترويج بضائعهم حيث تنصب خيام قرب أضرحة الشرفاء وتتحول أيام الموسم إلى مطاعم تبيع الشواء و الشاي و السفنج و محلات تبيع الحلويات و التذكارات وغيرها .

مشاركة