الرئيسية أخبار عالمية إحباط إنقلاب عسكري رابع عقب الثورة السودانية

إحباط إنقلاب عسكري رابع عقب الثورة السودانية

IMG 20190724 WA0079.jpg
كتبه كتب في 24 يوليو، 2019 - 6:16 مساءً

قالت مصادر مطلعة في الخرطوم، اليوم الأربعاء، إن رئيس أركان الجيش السوداني الفريق هاشم عبد المطلب،قد تم إعتقاله نظرا لتورطه في التخطيط لمحاولة انقلابية مع عدد من الضباط و عدة قيادات مدنية من نظام الرئيس السابق المعزول عمر البشير.
ولم يصدر لحد الساعة توضيح رسمي من المجلس العسكري الانتقالي السوداني أو بيان رسمي حول تفاصيل هذه المحاولة التي تُعد الرابعة من سلسلة التخطيط للإنقلابات العسكرية ، و التي يكشف المجلس عنها منذ فترة الإطاحة بعمر البشير في 11إبريل الماضي.

وكان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي”، قد لمح أمس الثلاثاء بمدينة أم درمان عن وجود خيانة تتعرض لها الثورة السودانية ، دون عرضه لتفاصيل هذه الخيانة .
لكن العديد من المصادر قد أبرزت بأن رئيس هيئة الأركان، قد تم اعتقاله برفقة كل من قائد سلاح المدرعات السيد اللواء نصر الدين نصر الدين عبد الفتاح، وقائد المنطقة المركزية السيد اللواء أحمد بحر ، وقد شملت حملة الإعتقالات كل من الأمين العام للحركة الإسلامية وزير المالية الأسبق، السيد الزبير أحمد الحسن، كما أوقف منسق قوات الدفاع الأسبق السيد علي كرتي، كما سبق للمجلس العسكري السوداني قد أعلن عن إحباط ثلاث محاولات انقلابية، والتي تم من خلالها إعتقال حوالي 12 ضابطا سودانياً.

مهداوي عبدالرزاق ،صحفي متدرب .

مشاركة