الرئيسية أحداث المجتمع إحالة عصابة للسطو المسلح على محلات تجارية بالمحمدية .. على انظار الوكيل العام للملك بالبيضاء

إحالة عصابة للسطو المسلح على محلات تجارية بالمحمدية .. على انظار الوكيل العام للملك بالبيضاء

IMG 20181016 WA0498.jpg
كتبه كتب في 16 أكتوبر، 2018 - 11:28 مساءً

 

صوت العدالة – م. البشيري / ع. السباعي

 

أحالت الشرطة القضائية بالمحمدية صباح اليوم الثلاثاء على انظار الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء عصابة إجرامية خطيرة تنشط على مستوى مدينة المحمدية وضواحيها بتهمة تكوين عصابة اجرامية وتعدد السرقات باستعمال ناقلة ذات محرك و حيازة السلاح الابيض والتزوير واخفاء مسروق والتستر على فارين من العدالة.

وحسب مصادر الجريدة فقد تمكنت عناصر الامن من تفكيك عصابة تنشط في الخفاء في عمليات إجرامية تهدف الى السطو و المساس وتخريب ممتلكات الغير، حيث تعمد العصابة المكونة من أفراد عدة الى استهداف محلات تجارية ليلا باستعمال شتى الاسلحة البيضاء المتنوعة.. وتختلف المحلات التجارية المستهدفة بين فضاءات لبيع الاجهزة الالكترونية والمواد ذات الطابع القيمي وكذا محلات المواد الغدائية.

وقد جاءت عملية تفكيك الخلية الاجرامية بعدما تتبعت العناصر الامنية خيوط القضية التي تمت اثارتها بعد الشكايات المتكررة التي قدمتها أطراف متباينة بخصوص تعرض محلاتها للسرقة والسطو المسلح من طرف مجهولين على شاكلة افلام الاكشن.. ويفترض انهم عصابة منظمة مدججة بأسلحة بيضاء، تهدف الى ترويع الآمنين وخلق نوع من الهلع والفوبيا لدى اصحاب المحلات التجارية بالمنطقة.

وقد ادى تتبع خيوط العصابة الى الوصول الى الجناة الذين كانوا يعمدون الى الاختباء بمنطقة احمد بن يشو، قبل أن يغيروا موقع تمركزهم نحو غابة الكاتكات التي تعد اكثر أمنا بالمقارنة مع انشطتهم المشبوهة.. من جهة اخرى يسمح لهم هذا المجال المغلق الذي يوفره فضاء الغابة الى احكام السيطرة على الوضع في جنح الظلام.

هذا وبعد المداهمة التي قامت بها العناصر الأمنية.. تمكنت افراد العصابة من الفرار في الوقت الذي تم ايقاف سيدة في الثلاثينات من العمر رفقة شخص اخر بتهمة التستر على فارين من العدالة.. كما عملت المصالح الامنية على استدعاء صاحب الوكالة المتخصصة في كراء السيارات التي كانت العصابة تعتمدها للسطو على المحلات التجارية بعد تغيير لوحات وارقام المركبات بشكل كامل .. والذي يعد تزويرا بنص القانون.

في ذات الصدد اسفرت عمليات المداهمة على حجز مجموعة من الادوات والاليات التي يفترض انها تستعمل لعملية السطو. المسلح .. من سلاسل وأقنعة وقفازات لاخفاء أثر الجريمة، وكذا حجز مركبة من نوع 250 بلوحة ترقيم مزورة كانت تستعمل لذات الغرض.. مع العديد من الاجهزة الاليكترونية والمواد الغدائية المختلفة..

مشاركة