الرئيسية أخبار وطنية إجتماع تنسيقي حول مستجدات الدخول المدرسي بلأكاديمية الجهوية بمراكش.

إجتماع تنسيقي حول مستجدات الدخول المدرسي بلأكاديمية الجهوية بمراكش.

IMG 20200825 WA0062.jpg
كتبه كتب في 25 أغسطس، 2020 - 1:00 مساءً

سماح عقيق/صوت العدالة.

تم مساء أمس الأثنين 24 غشت 2020، عقد إجتماع تنسيقي عن بعد من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، مع المديريات الإقليمية لوزراة التربية الوطنية التابعة للجهة، من أجل تدارس مستجدات الدخول المدرسي 2020_2021 .

هذا الاجتماع الافتراضي، تراسه مولاي أحمد الكريمي، بمشاركة المدراء الإقليميون الثمانية للوزارة بالجهة، في إطار التدبير والإعداد للدخول المدرسي الحالي، والذي سينطلق في 7 شتنبر المقبل مع استعراض سبل تنزيل إجراءات الوقاية من الفيروس .

وقد أكد مدير الأكاديمية مولاي أحمد الكريمي، التزام الأكاديمية بتوفير الظروف الملائمة لإنجاح الدخول المدرسي، عبر تطبيق بروتوكول يتضمن تفعيل إلزامية وضع الكمامة وغسل اليدين مع التطهير بشكل منتظم، مع إحترام مسافة التباعد الجسدي من خلال تقليص عدد التلاميذ داخل الأقسام الدراسية والتعقيم المستمر، لمختلف مرافق المؤسسات التعليمية.

وبناءا عليه، تطرق المشاركون الى النماذج التربوية المحتملة، التي قدمها وزير التربية الوطنية سعيد امزازي، ضمن مخطط متكامل لتدبير الموسم الدراسي المقبل، وتأجيل الإمتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا، مع مراعاة لتطوير الوضعية الوبائية، وحفاظا على سلامة الأطر التربوية والتلاميذ .

مشاركة