الرئيسية رياضة ألمانيا إلى ربع النهائي بعد إقصاء الدنمارك

ألمانيا إلى ربع النهائي بعد إقصاء الدنمارك

1000290069.jpg
كتبه كتب في 30 يونيو، 2024 - 12:22 صباحًا

محمد أنور محفوض

حقق المانشافت أصحاب الضيافة التأهل لربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024™ بعد الفوز على الدنمارك 2-0 برسم ثمن النهائي  على ملعب دورتموند .

إبتدأ اللقاء بحماس كبير خصوصا من طرف أصحاب الدار “المنتخب الألماني” مبرهنا ذلك بهدف ملغي من رأسية شلوتيربيك بسبب خطأ على كيميتش، ثم بثلاث فرص سامحة لتسجيل أنقذها الشبل شمايكل بعد مرور 10 دقائق على انطلاق المباراة و فجأة  هدء  إيقاع اللعب الهجومي من قبل الألمان بعد مرور النصف الأول من الشوط.

و وقع ما لم يكن في الحسبان في الدقيقة 35 حيث أعلن الحكم الإنجليزي البارز مايكل أوليفر إيقاف المباراة بسبب الظروف الجوية السيئة التي تبرهن التنظيم كارثي للألمان و المتحجج بالعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة و لم يتم استأنف اللعب إلا بعد مرور 25 دقيقة.

من ثم خلال الطور الثاني من اللقاء و رغم بداية طموحة للدانمارك و احراز لاعبهم يوايكم اندرسن لهدف الأول الملغي للدنمارك بسبب التسلل حيث هو عاد هو نفسه بعد ثواني متسببا بركلة جزاء إثر لمسه الكرة بيده في مربع الجزاء.

استغل الألمان الفرصة و في الدقيقة 53 اغتنم هافيرتز تحويل ركلة جزاء بيسراه عن يسار الحارس كاسبر شمايكل لهدف معلناً تقدم المنتخب الألماني بهدف لصفر.

وكاد هافيرتز أن يضيف الثاني بعد دقائق إثر انفراده التام بمرمى شمايكل لكن كرته جانبت القائم بالدقيقة 59.

بعدها بأقل من عشر دقائق أكد جمال موسيالا انتصار الألمان بعد أن أجاد التصرف بكرة شلوتيربيك الطويلة حيث حولها بيمناه في المرمى خلال الدقيقة 68 محرزا الهدف الثاني.

و في الثواني الأخير قام الحكم بإلغاء الهدف الثالث بداعي التسلل ليكون مجموع ما ألغى الحكم 2 أهداف في هذه المباراة.

و في نهاية تأهل المنتخب الألماني على حساب منتخب الدنمارك بهدفين لصفر.

مشاركة