الرئيسية أحداث المجتمع أسرة الأمن الوطني بسطات تجدد العهد على مواصلة أداء واجبها والدفاع عن مقدسات البلاد بمناسبة عيدها 62.

أسرة الأمن الوطني بسطات تجدد العهد على مواصلة أداء واجبها والدفاع عن مقدسات البلاد بمناسبة عيدها 62.

IMG 20180517 WA0013.jpg
كتبه كتب في 17 مايو، 2018 - 9:16 صباحًا

 

صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

 

احتفلت أسرة الأمن الوطني لولاية أمن سطات على غرار باقي المدن المغربية.صبيحة اليوم 16 ماي بالذكرى الثاني والستين لتاسيس الامن الوطني . حيث شهد استعراضا لنساء ورجال الأمن الوطني، بمناسبة احتفال إدارة الامن الوطني بذكراها الثاني والستين

الحفل ترأسه محمد حيلي والي أمن سطات وعامل إقليم سطات والعديد من المسؤولين القضائيين والأمنيين والإداريين والبرلمانيين والفعاليات السياسية والجمعوية والفنية والإعلامية لمشاركة الأسرة الأمنية بسطات عيدها الثاني والستين، الذي عرف أداء النشيد الوطني المغربي ثم الانتقال إلى بهو ولاية أمن سطات احيث تقدم عبد اللطيف دحان رئيس المنطقة الامنية بسطات لالقاء كلمة الامن بهذه المناسبة الغالية. نيابة عن والي أمن سطات محمد حيلي،وقد شملت الكلمة استعراض حصيلة ومنجزات العناصر و ما تكتسيه هذه المناسبة من دلالات عميقة لدى عموم ساكنة سطات، ومن خلالها كل الشعب المغربي قاطبة، وأسرة الأمن الوطني على وجه الخصوص.

وأشار ت الكلمة أن هذا الاحتفال بهذه الذكرى يعد فرصة لاستحضار النتائج السنوية لعمل الأمن وتقييمه، و استحضرت الدور الهام الذي يقوم به رجال الأمن من أجل ضمان السلم والأمن ومكافحة الجريمة والإرهاب.

واعتبرت هذه المحطة مناسبة تجدد فيها أسرة الأمن الوطني العهد على مواصلة أداء واجبها والدفاع عن مقدسات البلاد والانضباط والتعبئة واليقظة وفي الالتزام التام بسيادة القانون والتشبث بمقدسات المملكة وثوابتها الراسخة، و أن رجال ونساء الأمن بسطات برهنوا على نجاعة فائقة في ميدان الوقاية وتفكيك شبكات الإجرام والمخدرات وحفظ السلم الاجتماعي والأمن الاقتصادي وخاصة عامل السرعة الفائقة والدقة المحكمة اللازمين لحل عدة ملفات أمنية يشهد لهم بها شركاؤهم على الصعيد الوطني والتي عبر عنها مواطنو المدينة في أكثر من مناسبة.

كما اعتبرت الكلمة الافتتاحية للحفل أن تطوير آليات العمل وتقنيات التدخل وتوسيع نطاق مجالات الحضور الميداني، وتطوير مناهج التكوين، وتأهيل العنصر البشري، وحسن تدبير الموارد البشرية، شكل محطة اهتمام دائم بالنسبة لمؤسسة الأمن الوطني بولاية أمن سطات.

وأبرزت أن العناصر الأمنية باختلاف تلويناتها ترمي إلى الحفاظ على أمن البلاد والمواطنين والممتلكات وضمان استقراره والسهر على احترام القانون وبلورة منظومة الشرطة الاجتماعية وتأهيل سياسة القرب واحترام حقوق الإنسان.IMG 20180517 WA0014
بعد ذلك كان الحفل مناسبة للاعتراف بخدمات بعض رجال الأمن الذين تم توشيحهم خلال هذا اليوم.

مشاركة