الرئيسية أخبار عالمية أردوغان:ترامب يفكر بعقلية صهيونية ومحمود عباس يؤكد أن القدس كانت ولازالت عاصمة فلسطين

أردوغان:ترامب يفكر بعقلية صهيونية ومحمود عباس يؤكد أن القدس كانت ولازالت عاصمة فلسطين

IMG 20171213 WA0146.jpg
كتبه كتب في 13 ديسمبر، 2017 - 8:37 مساءً

 

صوت العدالة / إعداد: عبدالله الكواي

جاء في تصريح كل من أردوغان ومحمود عباس خلال القمة الإسلامية التي انعقدت اليوم الأربعاء 13/12/2017 في إسطنبول، حيث حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أنه ( لا سلام ولا استقرار) في الشرق الأوسط بدون أن تكون القدس عاصمة لدولة فلسطين.
وأكد الرئيس عباس أمام قمة منظمة التعاون الإسلامي ( القدس كانت ولا زالت وستظل إلى الأبد عاصمة دولة فلسطين) مضيفا (لا سلام ولا استقرار بدون أن تكون كذلك ).
وحسب وكالة رويترز التي أوردت الخبر ندد رئيس السلطة الفلسطينية باعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل باعتباره (هدية للحركة الصهيونية).
وأضاف الرئيس الفلسطيني محمود عباس من جانب آخر أن واشنطن لم يعد بإمكانها أن تلعب أي دور في عملية السلام في الشرق الأوسط.
وقال إن (الولايات المتحدة لم تعد أهلاً للتوسط في عملية السلام)
كما اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم في ختام قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة باسطنبول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتفكير (بعقلية صهيونية) اثر اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل مضيفا انه لم يعد لواشنطن أي دور في عملية السلام.
وقال اردوغان إن فلسطين هي المالك الحقيقي لهذه الأراضي. وأضاف ( مصير القدس لا يمكن أن يترك بأيدي بلد يرتوي بالدماء ويوسع حدوده عبر قتل الأطفال والمدنيين والنساء بوحشية.
ثم تابع ( لم يعد من الوارد) أن تضطلع الولايات المتحدة بدور وسيط في النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني.
و في ختام قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة دعت المنظمة ، العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.
قال القادة في بيانهم الختامي ( نعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وندعو الدول إلى أن تعترف بدولة فلسطين وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لها).
وقد أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية للقدس موجة من الغضب في كل أنحاء العالم وخرجت تظاهرات غاضبة في العديد من الدول العربية والأوربية وكذلك أعمال عنف في الأراضي الفلسطينية والقدس. وقتل أربعة فلسطينيين وأصيب المئات بجروح منذ الخميس الماضي.

مشاركة