الرئيسية أحداث المجتمع أرباب المقاهي والمطاعم بالشمال يطالبون بطنجة حمايتهم من شطط رجال السلطة

أرباب المقاهي والمطاعم بالشمال يطالبون بطنجة حمايتهم من شطط رجال السلطة

received 1400882966682156.jpeg
كتبه كتب في 21 سبتمبر، 2018 - 5:57 مساءً

 

صوت العدالة –  عبد السلام العزاوي

 

 

طالب أرباب المقاهي والمطاعم، الممثلين لمختلف اقاليم جهة الشمال، خلال اجتماعهم بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، بعد زوال يوم الجمعة 21 شتنبر 2018، بضرورة ايجاد حلول للمشاكل التي يعرفها القطاع، المشغل ليد عاملة مهمة، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وكذا الدور الاقتصادي البارز على المستويات الوطنية الجهوية المحلية. بضخه ميزانية مهمة في الخزينة العامة والجماعت المحلية، ثم المساهمة في التنشيط السياحي.
بحيث وقف المتدخلون، في الاجتماع المنظم من طرف للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بطنجة، التي يرأس فرعها حسن جرجور، في اطار سياستها بالانفتاح على مختلف اقاليم المملكة، بعد آسفي مستهل شهر غشت المنصرم.
على الاكراهات المرتبطة بالضرائب المجحفة في حقهم، من لدن المجالس الجماعية، رغم تفاوتها من منطقة إلى أخرى، جراء استغلال الفضاء العام، والمشروبات، وكذا المراجعات الضريبية، البالغة في مجملها إحدى عشرة، المترتبة عن سنوات عديدة، المقدرة بالملايين من السنتيمات، المثقلة كاهل المستثمرين في المجال.
فضلا عن المضايقات في حقهم من لدن المسؤولين، المعتبرين إياهم بمثابة بقرة حلوب، تصل أحيانا إلى الابتزاز، فمن من شان ذلك التأدية بهم إلى حافة الإفلاس. متوقفين أكثر على حالة هدم مقهى باسفي، بدون اشعار مسبق لصاحبها، من لدن عامل المدينة.
لذلك طالب المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بحضور رئيسها نور الدين الحراق، بضرورة تضافر الجهود، من لدن جل المتدخلين في القطاع بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ،لإنقاذهم من الوضعية المتأزمة التي يعيشونه، مع اتخاذ إجراءات احترازية استبقاقية.
كما تم التطرق الى الاعداد للقاء الوطني المزمع تنظيمه بطنجة، في 13 اكتوبر المقبل بطنجة، بمناسبة الذكرى الاولى لتاسيس الجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، ثم تهييء الارضية لتأسيس فرع جهوي بالشمال، الذي سيكون الاول من نوعه على مستوى المغرب.

مشاركة