الرئيسية أحداث المجتمع ٱيت الطالب يترأس حفل توقيع إتفاقية شراكة بين مؤسسة الأعمال الاجتماعية لمهنيي الصحة والـONCF وسوبراتور

ٱيت الطالب يترأس حفل توقيع إتفاقية شراكة بين مؤسسة الأعمال الاجتماعية لمهنيي الصحة والـONCF وسوبراتور

كتبه كتب في 13 أبريل، 2022 - 4:54 مساءً

ترأس خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية حفل توقيع اتفاقتي تعاون وشراكة بين إبراهيم أوباحة رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة بالنيابة ومحمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية رئيس مجلس إدارة سوبراتور، ومحمد شريف المدير العام لشركة سوبراتور وذلك يومه الأربعاء 13 أبريل 2022 بمقر الوزارة.
وبمقتضى هذه الإتفاقية، سيستفيد المنخرطون وأزواجهم وأبناؤهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و21 سنة بموجب هاتين الاتفاقيتين من تخفيض بنسبة 40%على ثمن التذكرة العمومي عبر القطار وعلى متن حافلات النقل الطرقي سوبراتور، تتحمل المؤسسة نسبة تتراوح ما بين 40% و25% من تخفيض التذكرة على أن يتحمل المكتب الوطني للسكك الحديدية النسبة الباقية من التخفيض تصل إلى 15%.
وعبر وزير الصحة والحماية الإجتماعية، في كلمة خلال حفل التوقيع، عن شكره للمكتب الوطني للسكك الحديدية لالتزامه بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة لشغيلتها.
من جانبه، أشاد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية رئيس مجلس إدارة سوبراتور، بالعاملين بالقطاع العمومي للصحة وبالجهود التي بذلوها طيلة فترة تفشي وباء كوفيد 19، معربا عن تمنياته بأن “تمثل هذه الاتفاقية، من خلال شروطها التفضيلية، ردا للجميل واعترافا بسيطا بما قدمتموه لنا خلال هذه الجائحة”.
ومن جهته، أفاد إبراهيم أوباحة رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة بالنيابة، أنه في إطار التفاعل مع متطلبات المنخرطين والتجاوب مع انتظاراتهم، تعمل المؤسسة جاهدة على تعزيز وتطوير مختلف الخدمات الاجتماعية التي تقدمها لمنخرطيها.
وأشار إلى أن إبرام هاتين الاتفاقيتين يندرج ضمن استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تنويع وتوسيع ثم تجويد خدمة النقل السككي والنقل الطرقي عبر شركة سوبراتور، خاصة وأن عددا جد مهم من المنخرطين وعائلاتهم استفادوا من هذه الخدمة التي لقيت ترحيبا خاصا وإقبالا متميزا من طرفهم.


وجدد ابراهيم أوباها الشكر والتقدير لوزير الصحة والحماية الاجتماعية على دعمه مرة أخرى للمؤسسة، وعلى حرصه الدائم والمستمر ماديا ولوجيستسكيا، وعلى مواكبته لأنشطة المؤسسة حتى ترقى إلى تقديم خدمات اجتماعية وثقافية وترفيهية في المستوى المطلوب لفائدة نساء ورجال القطاع الصحي.
وقد حضر حفل التوقيع كل من الكتاب العامين ممثلي النقابات داخل اللجنة الإدارية والمديربن المركزيين بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، ومديري مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة وممثلي المكتب الوطني للسكك الحديدية وممثلي شركة النقل سوبراتور.

مشاركة