الرئيسية أحداث المجتمع يونيسف ومرصد حقوق الطفل يطلقون بالمغرب حملة عالمية لتوقيع عريضة الالتزام بحقوق الطفل

يونيسف ومرصد حقوق الطفل يطلقون بالمغرب حملة عالمية لتوقيع عريضة الالتزام بحقوق الطفل

IMG 20181120 WA0007.jpg
كتبه كتب في 20 نوفمبر، 2018 - 12:42 صباحًا

عبد السلام أكني_صوت العدالة
تطلق منظمة اليونسيف لحماية الطفولة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف 20 نونبر من كل سنة حملة عالمية للتوقيع على عريضة دولية تدعو قادة العالم لمنح مستقبل واعد لكل طفل ولمساعدة المنظمة على جعل مستقبل الأطفال أمرا واقعا، وذلك استعدادا للذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل.
ويشارك المغرب في هذه الحملة مع اليونسيف من طرف المرصد الوطني لحقوق الطفل، وسيعمل الأطفال البرلمانيون على مدار سنة كاملة على تعبئة كل الأطراف من أجل دعم هذه الحملة التي سترفع شعارا عالميا: #بالأزرق_من_أجل_كل_طفل.
وستعرض التوقيعات المحصل عليها على قادة العالم يوم 20 نونبر 2019، تاريخ الذكرى الثلاثون لاتفاقية حقوق الطفل، وستكون مناسبة لدعوة قادة العالم للالتزام واحترام حقوق الطفل، في مصلحة كل الأطفال من الأجيال الحالية والمستقبلية.
وحسب الموقع الرسمي للمنظمة فهذه الحملة تحمل رسائل إنسانية عالمية، حيث قالت جيوفانا باربيريس ممثلة يونيسف بالمغرب ” نريد إقامة عالم يكون فيه جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس, آمنين من الأذى وقادرين على تحقيق إمكاناتهم، بادر وأبلغ قادة العالم بأنك تريد أن يحصل جميع الأطفال على حقوقهم وأن هذه الحقوق غير قابلة للتفاوض، لنوحّد نداءنا بمناسبة اليوم العالمي للطفل”.
وأضاف ذات الموقع أن كل يوم، هناك أطفال يحرمون من حقوقهم، ثمة 303 ملايين طفل وشاب غير ملتحقين بالمدارس، و650 مليون فتاة وامرأة تزوّجن قبل بلوغ سن الثامنة عشرة، و 5.4 مليون طفل توفّوا قبل بلوغهم سن الخامسة من جرّاء أسباب يمكن تجاوزها غالبا.
وهذا وستعمل منظمة اليونسيف مع المرصد الوطني لحقوق الطفل بالمغرب على تعبئة وطنية كبرى من حماية الاطفال ومن أجل التحسيس والتعريف بأهداف الحملة والعمل على التوقيع عليها من طرف كل الشرائح المجتمعية.

مشاركة