الرئيسية أحداث المجتمع وفاة طفل قاصر داخل ورش للحدادة بسيدي بنور

وفاة طفل قاصر داخل ورش للحدادة بسيدي بنور

مشروع ورشة حدادة دراسة جدوى pdf تكلفة وار.jpg
كتبه كتب في 24 أبريل، 2018 - 11:28 صباحًا

 

 

صوت العدالة -عبدالله الكواي

 

فتحت السلطات الأمنية بسيدي بنور ملف التحقيق في وفاة الطفل الذي تعرض لصعقة كهربائية.داخل ورشة الحدادة بسيدي بنور .وفور علمها بالحادث حلت بعين المكان عناصر الامن الوطني والسلطات المحلية ،
وكان الطفل المسمى قيد حياته م ج يبلغ منالعمر 13 سنة و ينحدر من دوار لقواولة التابع لقيادة بوحمام قد لقي مصرعه عصر يوم امس الاثنين 23 ابريل بإحدى المحلات المخصصة للحدادة بحي البام (قرب السوق الاسبوعي ) جراء صعقة كهربائية وفق المعلومات الأولية .
وأن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات الحادث لتضارب رواية تعرضه لصعق كهربائي وبين نوبة قلبية وللتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية.
في الوقت الذي نقل الطفل للمستشفى الاقليمي بسيدي بنور جثته على الطبيب الشرعي لتحديد الأسباب الحقيقية وراء الوفاة.ثم القاء القبض على المسؤول عن مشغله من طرف رجال الأمن.
وللإشارة فظاهرة تشغيل الاطفال منتشرة بإقليم سيدي بنور في غياب المراقبة وحماية الاطفال من الاستغلال ،ويعتبر .م –ج واحد من الأطفال الذي سرق منه الفقر طفولته، وسلبت منهم الفاقة براءته ليقي حتفه داخل محل للحدادة تختفي فيه أدنى شروط السلامة ،أمام غياب المراقبة والتفتيش من طرف المسؤولين والمختصين . فأين نحن من الاتفاقية رقم 138 والاتفاقية رقم 182 اللتين صادق عليهما المغرب،و المعتمدتين من طرف منظمة العمل الدولية .

مشاركة