الرئيسية أحداث المجتمع وسط أجواء إيمانية..أدت ساكنة ورزازات صلاة عيد الأضحى.

وسط أجواء إيمانية..أدت ساكنة ورزازات صلاة عيد الأضحى.

كتبه كتب في 10 يوليو، 2022 - 3:14 مساءً

صوت العدالة – عبد الله أيت المؤذن.
في صبيحة اليوم الأحد وهو يوم العيد توجه الناس صوب مصلى ورزازات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك،بمختلف الفئات الكبار والصغار الشيوخ والشباب ، مرتدين الزي التقليدي المغربي المكون من “الجلباب” و”البلغة”، في ظل أجواء إيمانية روحانية من التكبير والتهليل.
وبعد اداء ركعتي صلاة العيد خطب الإمام في الناس بعد التحميد والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أكد الخطيب بأهمية هذا اليوم المبارك وهو يوم عيد الاضحى الذي يعد مناسبة دينية لها خصوصيات ودلالات ايمانية وإجتماعية..كما أضاف الخطيب الغاية من تشريع هذه السنة المؤكدة اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم.فالأعياد في الإسلام تبدأ بالتكبير، وتُعلن للفرحة النفير؛ ليعيشها الرجل والمرأة، ويَحياها الكبير والصغير، أعيادنا تهليلٌ وتكبيرٌ كما أن العيد مناسبة لتبادل الزيارات وصلة الارحام والاهتمام بالمحتاجين والمساكين.
ليختتم خطبته بالدعاء لأمير المؤمين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأن يحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم وينصره نصرا يعز به الدين ويرفع به راية الاسلام والمسلمين.
هذا قبل أن يعودوا الى منازلهم لمباشرة نحر الأضحية سواء بأنفسهم أو الاستعانة بجزار، لتنطلق معها العادات والتقاليد المرتبطة بهذه المناسبة المباركة.
لتعم فرحة ،هذه المناسبة الدينية ، والسرور والسعادة، الأسر والبيوت المغربية.

مشاركة