الرئيسية أخبار القضاء وزير العدل يستقبل السيد جوزي بيدرو سامبو M. José Pedro sambu، رئيس محكمة العدل العليا، رئيس المجلس الأعلى للقضاء بجمهورية غينيا بيساو

وزير العدل يستقبل السيد جوزي بيدرو سامبو M. José Pedro sambu، رئيس محكمة العدل العليا، رئيس المجلس الأعلى للقضاء بجمهورية غينيا بيساو

كتبه كتب في 28 أكتوبر، 2022 - 11:53 مساءً

في إطار تبادل الخبرات والزيارات، استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يومه الجمعة 28 أكتوبر 2022 بالرباط، السيد جوزي بيدرو سامبو M. José Pedro sambu، رئيس محكمة العدل العليا، رئيس المجلس الأعلى للقضاء بجمهورية غينيا بيساو، الذي يزور المملكة رفقة وفد قضائي رفيع المستوى يضم كل من السيد Joao André Da Silva مستشار مكلف بالشؤون القضائية والكاتب العام، والسيدة Vivien Sacariet Aimeida Silva Monteiro المستشارة المكلفة بالشؤون الإدارية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تمتين العلاقات ورسم خارطة طريق للاستفادة من الخبرات والتجارب في مختلف المجالات التي علاقة بمنظومة العدالة ككل .
واستعرض السيد الوزير التحولات التي عرفتها منظومة العدالة قبل سن دستور 2011 و الفترة التي تلته وكللت باستقلال السلطة القضائية ، إضافة إلى مجموع من الاوراش الكبرى المفتوحة التي لا زال الاشتغال عليها للمضي قدما نحو عدالة ناجزة ، ويعتبر ورش الرقمنة من أهم هذه الاوراش التي يتم الاشتغال عليها بشكل مكثف في أفق محاكم رقمية.
من جانبه قدم السيد جوزي بيدرو سامبو نبذة عن القضاء واختصاصات المجلس الأعلى للقضاء بجمهورية غينيا بيساو، مؤكدا رغبة بلده في تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والاستفادة من الخبرات المغربية.

مشاركة