الرئيسية غير مصنف وزير العدل يقدم هدية في طابق من ذهب للبرلمان الأوربي بإعلان متابعة الصحافيين

وزير العدل يقدم هدية في طابق من ذهب للبرلمان الأوربي بإعلان متابعة الصحافيين

كتبه كتب في 24 يناير، 2023 - 11:36 مساءً

وضع وزير العدل عبد اللطيف وهبي شكاية ضد جريدة “الزنقة 20” الإلكترونية، وذلك على خلفية نشر مواد إخبارية نشرت، اعتبرها تحمل “السب والقذف”.

كما أعلن وزير العدل عن متابعة الصحافيين قضائياً، يوماً واحداً فقط على الجلسة المشتركة للبرلمان بغرفتيه، لإدانة الموقف السافر للبرلمان الأوربي تجاه المملكة ومصالحها العليا.

ويرى متتبعون أن ما أعلن عنه وهبي، اليوم الثلاثاء في ملتقى وكالة “المغرب العربي للأنباء”، يعد هدية أخرى من وزير في الحكومة المغربية للوبيات المعادية للمملكة خاصة البرلمان الأوربي الذي يتصيد الفرص لإعداد تقارير ضد بلادنا حول حرية التعبير والصحافة والتي كانت من ضمن نقاط القرار الأخير.

وحسب ما جاء في الجريدة، فقد إستمعت عناصر الشرطة القضائية بالرباط، لمدير نشرها عادل أربعي، والذي أكد أن الإستماع شمل أربعة مواد إخبارية، “جميعها كانت مواضيع الساعة وتحولت إلى قضايا رأي عام، أبرزها فضيحة إمتحانات المحاماة ومسؤولية الوزير القانونية والأخلاقية كعضو في الحكومة”، نافياً أن تحمل أية عبارة سب أو قذف.

وقال مدير نشر “الزنقة 20″ إن وزير العدل، إلتمس تطبيق القانون الجنائي في حق الجريدة وصحافييها، و”هو ما يعطي مؤشرات خطيرة حول تهديد حرية الصحافة في بلدنا التي يضمنها الدستور” حسب تعبيره.

مشاركة