الرئيسية غير مصنف وزير العدل المغربي يدشن قسم قضاء الأسرة بمحكمة ميسور

وزير العدل المغربي يدشن قسم قضاء الأسرة بمحكمة ميسور

كتبه كتب في 17 فبراير، 2022 - 5:47 مساءً

أشرف السيد وزير العدل عبداللطيف وهبي، مرفوقا بالأستاد محمد عبد النبوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وبالسيد عبد الحق الحمداوي عامل إقليم بولمان وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين،و مسؤولو الإدارة المركزية، والمسؤولون القضائيون للدائرة القضائية لفاس بولمان،اليوم الخميس على تدشين مقر محكمة قضاء الأسرة الجديد الدي ثم تشييده مؤخرا بدات المدينة.

وكشفت مصادر مطلعة من وزارة العدل، أن المشروع الجديد يأتي في إطار المساعي الرامية لتقريب الإدارة القضائية من المواطن، وتحقيق العدالة المجالية في توزيع المرافق القضائية.

وتم تشييد هذه المنشأة القضائية الجديدة وفق خصائص المعمار المغربي الأصيل مع مواصفات استشرافية وحديثة من شأنها مساعدة القضاة والمحامين والعدول وأطر كتابة الضبط على العمل في ظروف مريحة واستقبال المتقاضين في ظروف لائقة.وتروم هذه المنشأة القضائية تعزيز وتحديث البنية التحتية القضائية في إقليم بولمان ، لتقريب الإدارة القضائية من المتقاضين، وتوفير خدمات نوعية وتحسين ظروف العمل لكل الموظفين والمتقاضين.

وللإشارة كان السيد وزير العدل في دات اليوم قد أعطى في بداية جولته بإقليم بولمان انطلاقة مركز القاضي المقيم بأوطاط الحاج.

وبالمناسبة ثم تعيين الأستاد ياسين اسماعيلي علوي رئيسا للمحكمة ،وهو من مواليد 20/11/1989 بمدينة فاس حاصل على شهادة البكالوريا سنة 2008 و شهادة الاجازة سنة 2012 شعبة القانون الخاص شهادة الماستر بمسلك العدالة الجنائية للأحداث سنة 2015. ومن خريجي المعهد العالي للقضاء” الفوج 41″،سبق له أن قضى سنتين من التكوين النظري بالمعهد العلمي بمدينة فاس،قبل أن يعين قاض بمدينة ميسور بتاريخ 15\05\2018، ويشغل الأستاد العلوي مهمة قاض للأحداث ،وعضو في هيئة العقار ورئيس غرفة الجنح الاستئنافية سابقا.

مشاركة