الرئيسية أحداث المجتمع وزير التعليم العالي والبحث والابتكار يبرز من طنجة أهمية التكوين في مجال المهارات الذاتية والكفاءات الأفقية.

وزير التعليم العالي والبحث والابتكار يبرز من طنجة أهمية التكوين في مجال المهارات الذاتية والكفاءات الأفقية.

كتبه كتب في 28 يوليو، 2022 - 7:25 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

اعتبر السيد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث والابتكار، الندوات والورشات المنظمة، ضمن فعاليات الدورة الأولى للمعرض الدولي للعقار SIIt immo2022 ) بطنجة، في الفترة الممتدة ما بين 26 و 30 يوليوز 2022، من طرف جمعية أمل المستقبل، وشركة IP NORD INVEST، تتوخى في جوهرها، جعل الثقافة في عمق التكوين، بحكم مكانتها من حيث المهارات الذاتية والكفاءات الأفقية.

وأوضح السيد عبد اللطيف ميراوي، بكون المدخل عبر حقوق الإنسان والقانون، يجعل الشباب المغربي يتعلم الدروس، بحكم التكوينات الأفقية تجعل الشباب متمكن في حياته، نظرا للمكانة والأهمية التي يحظى بها الرسم والثقافة بشكل عام. واعدا بتعميم مبادرة تظاهرة طنجة، على المستوى الوطني.
كما ابرز السيد عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث والابتكار، بتكلف عائلات الشباب من وضعية مريحة، للتكوين في مجال المهارات الذاتية والكفاءات الأفقية، في حين الطلبة المنحدرين من وضعية هشة، لا يمنحون أهمية لمثل هاته التكوينات، لذلك تعمل الوزارة، على إدخال هاته التكوينات في صلب التكوين الجامعية المغربي، ضمن مخطط تسريع منظومة التعليم العالي.
وعرف اللقاء حضور كل من، الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، عمدة طنجة، السيد رشيد عياد المكلف بالعلاقات العامة بالدورة الأولى للمعرض الدولي للعقار SIIt immo2022 ) بطنجة، الأستاذ لأستاذ أمين الهجري رئيس المجلس الجهوي للموثقين بطنجة النائب البرلماني العربي المحارشي، و مدراء وعمداء مؤسسات جامعة عبد المالك السعدي، من قبيل السيد شكري بربرة الكاتب العام لجامعة عبد المالك السعدي، الدكتور مصطفى الغاشي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، الدكتور محمد العمراني بوخبزة عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية بمرتيل. الدكتور محمد خرشيش مدير مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، الدكتور عبد اللطيف مكرم عميد كلية العلوم بتطوان، الدكتور محمد العربي كركب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش.

مشاركة