الرئيسية أحداث المجتمع “هنݣارات” عشوائية بعمالة المحمدية وحرب “كسر عظام” بين رجال سلطة

“هنݣارات” عشوائية بعمالة المحمدية وحرب “كسر عظام” بين رجال سلطة

كتبه كتب في 22 فبراير، 2022 - 2:19 مساءً

صوت العدالة- وكالات

ما الذي يجري بجماعة بني اخلف؟ وكيف سمح عامل المحمدية لموظف بسيط استقدمه من مديونة أن يملأ أرض اللويزية بـ”الهنݣارات” العشوائية؟
مصادر مطلعة كشفت للجريدة أن موظفا بسيطا بالعمالة يدعى منصف خول له عامل المحمدية صلاحيات واسعة جعلته يعتبر نفسه فوق القانون، ليدعم بعض رجالات السلطة في عدد من القيادات التي تحولت الى مرتع للبناء العشوائي.
وقالت المصادر نفسها إن الموظف ” السوبرمان” يدعم قائد بني يخلف دعما مطلقا في تشجيع إنبات هونݣارات عشوائية بلا عدد تحول بعضها الى مصانع سرية لا أحد يعلم ما تصنع أو تُنتج.
وفي نفس السياق فإن مصدرا متتبعا للشان المحلي بمدينة المحمدية يعتبر ما يجري في الشلالات ي من صراع بين رجال وأعوان السلطة و الباشا بالنيابة الذي لم يستسغ التقسيم الذي خضعت له مقاطعة الشلالات وأزعجته تدخلات قياد جدد زاحموه وحاولوا الحد من هيمنته على المنطقة وما يقام بها من مشاريع عشوائية، حيث أصبحت مصالحه الخاصة مهددة ومعها مصالح “عرابه” بعمالة المحمدية.
فعاليات مدنية تساءلت باستغراب عن صمت عامل اقليم المحمدية أمام حرب “كسر العظام” تدور رحاها بين رجال وأعوان السلطة، دون أن يحرك ساكنا.
غير ان المتتبع لـ”بارغكوغ” العامل خصوصا خين كان عاملا على مديونة وما عرفه البناء العشوائي من انتعاشة في ولايته، سيصرف النظر عن الاستغراب، ويطالب وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت بالتحقيق في الموضوع والتدخل قبل فوات الآوان؟

مشاركة