الرئيسية أحداث المجتمع هشام السماحي يخصص غلاف مالي مهم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للجمعية المحمدية لتصفية الدم لتجاوز العجز.

هشام السماحي يخصص غلاف مالي مهم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للجمعية المحمدية لتصفية الدم لتجاوز العجز.

received 1028450254010576.jpeg
كتبه كتب في 20 أبريل، 2019 - 9:45 مساءً

صوت العدالة : بهيجة بوحافة

بناء على الاجتماع الذي عقده مكتب الجمعية المحمدية لمرضى القصور الكلوي مع عامل الإقليم لدراسة جملة من القضايا التي تعرقل تدبير شؤون المركز وفق متطلبات المرضى، و الاجتماع الذي دعا إليه عامل الإقليم في السياق ذاته قبل أسبوعين مع الدكتورة لمياء الشاكيري المديرة الجهوية لقطاع الصحة بجهة مراكش اسفي و الدكتور المنصوري المدير الاقليمي بقلعة السراغنة، للاتفاق على مايسمى ب “L achat de Service” (شراء خدمة) لدى بعض المؤسسات الصحية لتغطية لائحة الانتظار لمرضى القصور الكلوي والبالغ عددهم 64 مريضا، صادق هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة، على تخصيص غلاف مالي مهم يقدر بحوالي 100 مليون سنتيم بتمويل من الميزانية الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لاقتناء آلات جديدة وادوية لفائدة الجمعية المحمدية لتصفية الدم بقلعة السراغنة،. ويتعلق الأمر بشراء أربع آلات توصل المركز لحدود الساعة بالتين منها لتصفية الدم بالاضافة إلى الأدوية ناهيك عن اعادة هيكلة مرافق المركز خلال الأسابيع القليلة القادمة.
هذا وقد خلفت هذه المبادرة القيمة ارتياحا كبيرا لدى أعضاء المكتب المسير لجمعية المركز المحمدي لتصفية الدم، و مرضى القصور الكلوي بلائحة الإنتظار.

مشاركة