الرئيسية أحداث المجتمع هذه لائحة تنقيلات رجال السلطة بعمالة مراكش

هذه لائحة تنقيلات رجال السلطة بعمالة مراكش

كتبه كتب في 18 أغسطس، 2022 - 3:51 مساءً

سيغادر عدد من رجال السلطة بعمالة مراكش مواقعهم في اتجاه عمالات وأقاليم أخرى، وذلك في إطار حركة التنقيلات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية تفعيلا لتوجيهات المصالح المركزية القاضية بإعادة انتشار الموارد البشرية التابعة للإدارة الترابية، لضمان الفعالية في الأداء الترابي.
وتفيد مصادر من ولاية مراكش أن لائحة هذه الحركة التي توصل بها والي مراكش، يوم الأربعاء 17 غشت الجاري، تضم تنقيل رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة المدينة الذي عين في نفس المنصب بعمالة فاس، ليخلفه رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تطوان.
وتضيف نفس المصادر أن قائد الحي العسكري قد تمت ترقيته إلى باشا بمدينة الحاجب، وتم تنقيل باشا تمنصورت إلى عمالة طنجة لشغل نفس المنصب. كما تم تنقيل قائد رياض السلام إلى بولمان، وقائدة جليز إلى مدينة القنيطرة، وقائد إزيكي إلى صفرو، وقائدة المسيرة إلى أصيلة.
كما تحدثت نفس المصادر عن تنقيل باشا جليز لشغل نفس المنصب بالرباط، وتنقيل قائد الشريفية إلى تاوريرت، وقائد الداوديات إلى جرسيف، فيما تم تنقيل قائد أكفاي إلى مولاي بعقوب، وترقية قائد سيدي الزوين إلى رئيس دائرة حضرية بفكيك، ورئيس دائرة سعادة إلى مولاي يعقوب. إضافة إلى ترقية قائد ملحقة جامع الفنا إلى رئيس لقسم الشؤون الداخلية بجرسيف.
وفي إقليم الحوز أوضحت المصادر أن حركة التنقيلات شملت تنقيل رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الحوز إلى عمالة تطوان ليشغل نفس المنصب، وتعيين قائد قيادة اسني رئيسا للشؤون الداخلية بخريبكة. وترقية قائد اغواطيم إلى رئيس دائرة ترابية بايت بها، وتنقيل باشا ايت اورير رئيسا لدائرة ترابية ببني ملال، وتنقيل باشا أمزميز رئيسا لدائرة بعمال اقليم وزان، وتعيين رئيس دائرة أسني على رأس باشوية الدروة.
كما شملت الحركة تنقيل قائد قيادة أمغراس إلى بولمان. وتنقيل قائد قيادة التوامة إلى عمالة إقليم سيدي سليمان، وتنقيل رئيس دائرة أمزميز إلى افران، وتنقيل قائد سيدي عبدالله غيات إلى ملحقة إدارية بفاس، وتنقيل قائد قيادة زرقطن إلى عمالة آنفا.
وهمت التنقيلات أيضا قائد قيادة تيديلي مسفيوة الذي انتقل إلى عمالة إقليم العرائش، وتنقيل قائد قيادة أبادو إلى عمالة إقليم بركان، وقائد قيادة تزارت إلى عمالة إقليم تمارة، وقائد قيادة تمصلوحت إلى عمالة الفدا مرس السلطان.
وحسب نفس المصادر فقد تم تعيين قائد قيادة أوزكيتة رئيسا لدائرة بإقليم فكيك، كما تم تنقيل قائد قيادة مولاي إبراهيم إلى عمالة إقليم صفرو، وتنقيل قائد قيادة ثلاث نيعقوب إلى عمالة إقليم بولمان، فيما ألحق رئيس دائرة التوامة بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، ورئيس دائرة ايت اورير بعمالة إقليم الحوز.
وهمت هذه الحركة التي أطلقتها وزارة الداخلية 1819 من رجال السلطة يمثلون 43 في المائة من مجموع أفراد الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

مشاركة