الرئيسية أحداث المجتمع نجاح الوقفة الاحتجاجية المحلية التي قررها و نظمها المكتب النقابي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بمستشفى الولادة الليمون بالرباط

نجاح الوقفة الاحتجاجية المحلية التي قررها و نظمها المكتب النقابي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بمستشفى الولادة الليمون بالرباط

كتبه كتب في 9 مارس، 2022 - 11:24 صباحًا

صوت العدالة- متابعة

بناء على البرنامج النضالي الجديد للمكتب النقابي المحلي بمستشفى الولادة الليمون التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ضد القرارات الإنفرادية و عدم الإستجابة للملف المطلبي الذي تم تقديمه لمدير المستشفى ، في مقدمته الحالة المأساوية التي لا زال يعاني منها ممرضي التخدير و الإنعاش .
نفذ المكتب النقابي المحلي بمستشفى الليمون، وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 8 مارس 2022 رغم العراقيل و التهديدات الإنتقامية التي لجأ اليها بعض المسؤولون بالمستشفى (التفاصيل لاحقا) ، فقد عرفت هذه الوقفة نجاحا كبيرا، سواء من حيث حضور اعضاء المكتب المحلي و المنخرطين ومسؤولين بالمكتب الجهوي حيث تم التنديد ب:
■ عدم الاستجابة للملف المطلبي الذي قدمه المكتب النقابي المحلي لمدير المستشفى . ■الحالة المأساوية التي لا زال يعاني منها ممرضي التخدير و الإنعاش ، في ظل غياب طبيب التخدير و الإنعاش أثناء المداومة كما تنص عليه المادة 6عدد 6480 بتاريخ 7يوليوز2016 من الجريدة الرسمية ■تجاهل مطلب دعم ممرضي التخدير و الإنعاش بإصدار قرار رسمي او مذكرة وزارية توضح الممارسة السليمة و بتوجيهات سديدة للحرص على احترام القرار الوزاري 2150.18 والقانون 43.13. ■التبعات الجنائية التي قد تنجم عن إجبار ممرضي التخدير والإنعاش على القيام بأعمال التخدير دون إشراف مباشر لطبيب مختص في التخدير من خلال الكشف المسبق، ووصفة طبية آنية تتضمن أدوية و عقاقير، وليس بورقة قبلية. ■التضيق الممنهج على الحريات النقابية في حق مجموعة من الممرضات بالمستشفى.

إن المكتب النقابي المحلي التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل يهنئ جميع الممرضات و الممرضين بنجاح هذه الوقفة الإحتجاجية الأولية و يقررما يلي :
●الإستمرارفي البرنامج النضالي الذي سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة .
●التشبث بالملف المطلبي لنساء ورجال الصحة بمختلف تخصصاتهم بالمستشفى.
●يطالب مدير المركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط إجاد حلول حقيقية للملف المطلبي ، و في مقدمته الحالة المأساوية التي يعاني منها ممرضي التخدير و الإنعاش.
●يهنئ جميع الممرضات باليوم العالمي للمرأة 8 مارس الذي صادف الوقفة الاحتجاجية .
● يدعو جميع المناضلات والمناضلين إلى المزيد من التعبئة ورص الصفوف للدفاع على حقوق وكرامة وسلامة كافة العاملين بالمستشفى.

مشاركة