الرئيسية أحداث المجتمع نادي قضاة المغرب يدعو الى التصريح العلني بالديون والممتلكات

نادي قضاة المغرب يدعو الى التصريح العلني بالديون والممتلكات

كتبه كتب في 23 يوليو، 2022 - 9:58 مساءً

وليد بهضاض_صوت العدالة

أعلن المكتب التنفيذي في بلاغ له بعد انتهاء اجتماعه العادي والمنعقد بالعاصمة الرباط، عن عزم أعضائه التصريح العلني بممتلكاتهم دعما لمبدأ الشفافية والنزاهة وتنفيذا لتوصية سنة 2012 الصادرة عن المجلس الوطني لنادي قضاة المغرب.

وأكدت الجمعية المهنية في بلاغها ان الكشف عن ممتلكات القضاة وكذا التصريح بديونهم سيتم في الأيام القليلة المقبلة عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، كما تشبث “قضاة النادي” في ذات المنشور باستقلاليتهم عن كل الجهات تطبيقا للقانون، وكذا ممارستهم مهام الدفاع عن استقلالية السلطة القضائية ومعها حقوق القضاة العادلة ومصالحهم المشروعة بكل حرية.

وثمن “نادي قضاة المغرب” في ذات البلاغ التفعيل النظامي لمبدأ الديمقراطية التشاركية من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن طريق فتحه لقنوات التواصل مع الجمعيات المهنية القضائية، كما جدد ” قضاة النادي” تأكيدهم على أهمية المساهمة في تجويد القرارات والمشاريع المتصلة بالعدالة والقضاء لدى مختلف المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية عملا بقتضيات الفصل 12 من الدستور.

وفي نفس البلاغ أشاد المكتب التنفيذي باللجنة المنبثقة عنه، وما حققته من تقدم فيما يخص اعداد مشروع الملف المطلبي المتعلق بالابعاد الاجتماعية والاقتصادية للقضاة والذي سيعرض على انظار المجلس الوطني “لنادي قضاة المغرب” لهدف مناقشته والمصادقة عليه والترافع من أجله بعد تقديمه للجهات المختصة.

مشاركة