الرئيسية أحداث المجتمع موارد مالية إضافية لمقاطعات الدار البيضاء

موارد مالية إضافية لمقاطعات الدار البيضاء

كتبه كتب في 21 ديسمبر، 2021 - 8:38 مساءً

جرت اليوم الثلاثاء، خلال انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء، المصادقة على النقطة المتعلقة بتحويل بعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي للمقاطعات برسم السنة المالية 2021.

وصادق الحاضرون بهذه الدورة على ضخ موارد مالية في فقرات لصالح مقاطعة بنمسيك التي يرأسها محمد جودار عن حزب الاتحاد الدستوري، وسباتة التي يرأسها توفيق كميل زوج عمدة المدينة.

وتأتي هذه الخطوة من طرف المجلس في إطار تفعيل مقتضيات المادة 254 من القانون التنظيمي 113 و114 المتعلق بالجماعات، والتي تجيز لرئيس مجلس المقاطعة تنفيذ مقرر يتخذه المجلس بإجراء تحويلات من فقرة إلى فقرات أخرى بحساب المقاطعة.

واعتبرت نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء ، خلال هذه الدورة، أن عملية التحويل لا يمكن أن تكون قابلة للتنفيذ من قبل الخازن الإقليمي دون مصادقة المجلس الجماعي عليها.

وبررت عمدة العاصمة الاقتصادية المصادقة على النقطة المتعلقة بتحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي للمقاطعات، بمساعدة هذه الأخيرة على تحقيق التوازن في صرف نفقاتها وبالتالي العمل على تحقيق الأهداف التي تخدم مصالح المواطنين.

كما عرفت الجلسة المذكورة انتخاب المنتدبين الممثلين للمجلس في بعض الهيئات والمؤسسات المختلفة، والتي اعتبرتها الرميلي خطوة مهمة لتمكين الجماعة من الدفاع عن مصالحها وسط المؤسسات والهيئات التشاركية ولجان التتبع

مشاركة