الرئيسية أخبار عالمية «منظمة الصحة»: جائحة «كورونا» تتفاقم على مستوى العالم

«منظمة الصحة»: جائحة «كورونا» تتفاقم على مستوى العالم

2020 06 25T105957Z 1437483530 RC2AGH9CHJWT RTRMADP 3 HEALTH CORONAVIRUS WHO.jpeg
كتبه كتب في 26 يونيو، 2020 - 10:26 صباحًا

صوت العدالة- وكالات

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم (الخميس)، إن جائحة فيروس «كورونا» تنحسر في أوروبا، لكنها تزداد سوءاً على مستوى العالم. وأوضح أنه من المتوقع أن يصل عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 10 ملايين الأسبوع المقبل، وأن يبلغ عدد الوفيات 500 ألف.

وأضاف في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مع أعضاء في لجنة الصحة بالبرلمان الأوروبي، أنه «عند انتهاء الجائحة، ينبغي ألا يعود العالم إلى وضعه السابق، وإنما يتعين أن يؤسس (وضعاً جديداً) يكون أكثر عدالة ومراعاة للبيئة ويساعد على التصدي لتغير المناخ».

وتسارعت وتيرة الإصابات بالوباء بشكل مقلق، الخميس، في الولايات المتحدة، خصوصاً في جنوب البلاد، مما أدى إلى فرض قيود مجدداً.

وكان مدير «فرع أوروبا» في منظمة الصحة العالمية، هانز كلوغ، أعلن، في وقت سابق الخميس، خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو من كوبنهاغن: «الأسبوع الماضي؛ شهدت أوروبا ارتفاعاً في عدد الإصابات اليومية للمرة الأولى منذ أشهر وشهد 30 بلداً ارتفاعاً في عدد الإصابات التراكمية خلال الأسبوعين الماضيين». وأضاف أنه «في 11 من هذه الدول أدى تسارع العدوى إلى انتشار كبير مجدداً يمكن، في حال عدم السيطرة عليه، أن يدفع بالأنظمة الصحية إلى استنفاد طاقاتها مجدداً في أوروبا».

وبحسب المنظمة، فإن القارة الأوروبية تسجل يومياً نحو 20 ألف إصابة جديدة وأكثر من 700 وفاة.

مشاركة