الرئيسية رياضة منتخب انجلترا يدك شباك ايران بسداسية ويتزعم المجموعة(B)

منتخب انجلترا يدك شباك ايران بسداسية ويتزعم المجموعة(B)

كتبه كتب في 21 نوفمبر، 2022 - 4:31 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا عريضا على نظيره الإيراني بنتيجة ستة أهدف لهدفين خلال المباراة التي جمعتهما قبل قليل ضمن منافسات المجموعة الثانية في مونديال قطر 2022.

وسيطر منتخب انجلترا على مجريات الشوط الأول للقاء بشكل مطلق وسجل ثلاثة أهداف رائعة عبر كل من جود بيلينغهام، وبوكايو ساكا، ورحيم سترلينغ في الدقائق (35، 44، 45) على الترتيب.

وعاد بوكايو ساكا في الشوط الثاني ووقع على الهدف الشخصي الثاني له، والرابع لمنتخب بلاده عند الدقيقة 62 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وسجل المهاجم الإيراني مهدي طارمي هدف تقليص الفارق لبلاده بحلول الدقيقة 66 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ووسع المهاجم الإنجليزي البديل ماركوس راشفورد الفارق من جديد بتسجيله الهدف الخامس عند الدقيقة 71، وذلك بعد نحو 15 ثانية فقط من دخوله أرضية الملعب.

واختتم جاك غريليش سداسية “الأسود الثلاثة” في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، بينما سجل مهدي طارمي الهدف الشخصي الثاني  له والثاني لبلاده من ركلة جزاء في الدقيقة الـ12 المحتسبة بدلا الضائع على استاد “خليفة الدولي” بالعاصمة الدوحة.

وتعرض على رضا بيرانواند، حارس مرمى إيران، لاصابة قوية في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، بعدما من خرج مرماه في محاولة للتصدي لعرضية هاري كين، ولكنه يفشل في الإمساك بالكرة، وتصطدم رأسه برأس مدافع زميله في الفريق، لم يستطع على إثرها استكمال المباراة، ليدفع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني بالحارس حسين حسيني.

وبهذه النتيجة العريضة، حصد منتخب إنجلترا الثلاث نقاط ، وتصدر ترتيب المجموعة الثانية (B)، بانتظار نتيجة في انتظار الباقي من المباريات للمنتخبات في نفس المجموعة.

مشاركة