الرئيسية أحداث المجتمع معانات الفنانين المغاربة من الأزمة الإقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا

معانات الفنانين المغاربة من الأزمة الإقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا

كتبه كتب في 16 يناير، 2022 - 12:05 صباحًا


جريدة صوت العدالة : ربيع دحاني
ضربت الأزمة الإقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا الجديد فئة من الفنانين في المغرب ووجد نجوم المغرب وفئات هشة من الفنانين أنفسهم محرومين من مصدر رزقهم بعدما مُنعت التجمعات وفرض التباعد الإجتماعي .
الشيء الذي جعلنا نتواصل مع الفنان والموزع الموسيقى ونقيب الفنانين بمدينة مكناس غالي عبد الحليم حول تدعيات هذه الأزمة وأترها على الفنانين والموسيقيين بالخصوص الذين يشتغلون فى الحفلات والمناسبات والملاهي الليلية .
قائلا لمنبرنا صوت العدالة الفنان الموسيقي يعرف أزمة كبيرة على الصعيد الوطني لتخلي الجهات الوصية عليهم وللأسف أغلب الفنانين والموسيقيين لا يشتغلون فى إطار قانوني الشيء الذي جعلهم عرضة لتدعيات الجائحة وأزمة مالية خانقة إستمرت لسنتين أو أكتر .
مما إضطر بعض الفنانين الى بيع سيارتهم وأفرشتهم وألاتهم الموسيقية التي هي مكسب رزقهم
كما سألنا ضيفنا عن الحلول الممكنة للخروج من هذه الأزمة قائل يجب على الوزارة الوصية أن تدعم الفنان الموسيقي بشكل مباشر كما فعلوا مع مندوبية التواصل وكذالك تقنين هذا المجال الفني وإخراج قانون الفنان للوجود .
ويكون العمل بعقود وإلتزمات و شركات مباشرة مع القنوات التلفزية لكونها تملك أموال إشهرات ولديها قوة تأترية لتقديم الذوق الساليم للمشاهد .
عبد الحليم غالي ماهي رسالتك للفنانين كا كلمة أخيرة ؟
رسالتي الى كل فنان أن يستفيد من هذه الجائحة وأن يشتغل بكرامة وعقود بدل العشوائية والخوف وأن يدافع على حقوقه وقمته الفنية و شكرا لكل طاقم صوت العدالة المحترم .

مشاركة