الرئيسية أحداث المجتمع معاناة ساكنة مدينة أكدز ومجموعة من الدواوير المجاورة من انقطاع مستمر للماء الصالح للشرب.والتابع لإقليم زاكورة.

معاناة ساكنة مدينة أكدز ومجموعة من الدواوير المجاورة من انقطاع مستمر للماء الصالح للشرب.والتابع لإقليم زاكورة.

كتبه كتب في 23 يناير، 2023 - 11:13 مساءً

صوت العدالة: أكدز إقليم زاكورة. / عبد الله أيت المؤدن.
بعد حدة موجة الجفاف التي ألقت بظلالها بالعديد من مناطق المملكة المغربية خاصة بالجنوب الشرقي، نظرا لقلة التساقطات المطرية بل انعدامها، أصبح سكان مدينة اكدز والعديد من الدواوير المجاوة لها، تدق ناقوس الخطر، وذلك من خلال الأنقطاع المستمر للماء الصالح للشرب، حيث تطالب السلطات والمؤسسات المعنية بالتدخل العاجل لإيجاد حلول استعجالية لهذه المعضلة، بإعتبار الماء منبع ومصدر الحياة مصداقا لقوله تعالى :”” وجلعنا من الماء كل شيء حي””.
فنذرة الماء الصالح للشرب يشكل خطرا مما أصبح يسبب القلق والخوف لدى الساكنة من انقطاعه بشكل نهائي، حيث سيدفع بهم الامر إلى البحث عنه في أمكان تكون بعيدة مما سيزيد من معاناتهم.
فهم يناشدون السلطات والمسئولين عن هذا القطاع الحيوي وكل القوى الحية، لبدل المزيد من الجهود التي تبذلها هذه الهيئات من أجل معالجة إشكالية الماء بكل انواعها، من حيث الماء الشروب، والمياه السقوية…لأن واحات النخيل على طول واد درعة تعرف اندثار بسبب موجة الجفاف وتراجع في منتوج الثمور الذي تتميز به المنطقة.

مشاركة