الرئيسية صحة مصلحة جراحية بمستشفى ابن طفيل بمراكش..تحول لجناح من أجل إنعاش مرضى كوفيد .

مصلحة جراحية بمستشفى ابن طفيل بمراكش..تحول لجناح من أجل إنعاش مرضى كوفيد .

كتبه كتب في 19 يونيو، 2020 - 5:08 صباحًا

متابعة -مكتب مراكش-

قررت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي توظيف مصلحة جراحية مختصة بأمراض الكلي والسرطان والأمراض المزمنة، كغرف لإنعاش الحالات الحرجة من مرضى كوفيد 19،ويأتي هذا على عكس بلاغ وزارة الداخلية والصحة معا بعد صدور تعليمات صرمة بتجميع كل مرضى كوفيد 19 بالمستشفيات العسكرية بكل من مدينة ابن جرير ومدينة بنسليمان من أجل تلقي العلاج.

وحسب مصادر طبية،فإن هذا القرار المفاجئ ،والذي إتخذته المصالح الصحية لا مبرر له،وسوف يعرض حياة باقي المرضى للخطر ،كما أن المصلحة المذكورة لايمكن لها أن تستقبل مرضى كوفيد 19وباقي المرضى بسبب ان التجهيزات التي تتوفر عليها من أجل الفحص بالأشعة وأن التصميم بشكله الحالي للجناح سيكون سببا مباشرا في تعريض حياة باقي المرضى للخطر بالإصابة بالفيروس .

ويبقى التساؤل هنا إذا كانت المصالح الصحية قد خصصت هذا الجناح لمرضى كوفيد 19،فما مصير الحالات التي كانت تعالج بنفس المصلحة لامراض اخرى ؟ حيث أن الجناح يتدخل في العديد من المرات لإجراء عمليات جراحية مستعجلة .

لذلك كان من الحكمة،تلقي علاج مرضى كوفيد 19 في مستشفيات عسكرية ليتمكن باقي المرضى من تلقي العلاج في ظروف حسنة ولا تعرض حياتهم للخطر المحقق .

للاشارة،من المتوقع وفي ظل هذه الأوضاع أن تقوم الفعاليات الطبية والتمريضية بمستشفى ابن طفيل بوقفة احتجاجية صباح غد الجمعة 19 يونيو 2020 ، للتنديد بهذا القرار والمطالبة بإلغاءه قبل البداية في تنفيذه وتعريض حياة الناس للخطر .

مشاركة