الرئيسية أحداث المجتمع مصدر مقرب من عامل شركة كوزيمار يؤكد أن المشتبه به مجرد كبش فداء لعصابة إجرامية خطيرة

مصدر مقرب من عامل شركة كوزيمار يؤكد أن المشتبه به مجرد كبش فداء لعصابة إجرامية خطيرة

كتبه كتب في 25 يناير، 2023 - 5:23 مساءً

عزيز بنحريميدة

في جديد ملف النصب على شركة كوزيمار في مبالغ مالية ناهزت المليار و أربع مئة مليون سنتيم أفاد مراسلنا بعد إتصال بأحد أقارب سائق الشركة الذي تم إيقافه بحر الأسبوع الماضي أن المشتبه به (ع ر) ما هو إلا كبش فداء لعصابة إجرامية خطيرة بدليل عدم العثور على أي مبالغ بحوزته مما يطرف فرضية تورط أطراف أخرى الأمر الذي سنتطرق له لاحقا بعد رفع السرية على الأبحاث الجارية في الموضوع .

كما أكد نفس المصدر أن المشتبه به لم تظهر عليه أي أثار للثراء أو الغنى المفاجئ حيث أن مقتنياته و ظروف حياته لم تخرج عن المعتاد مؤكدا أنه ضحية عصابة إجرامية استغلت ظروفه الإجتماعية لتورطه في عملية من هذا الحجم .

وبالرجوع الى تفاصيل هذا الملف فقد سبق لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أن أحبطت الأسبوع الماضي، عملية فرار سائق بشركة كوزيمار بعدما أظهرت الابحاث تورطه ضمن العصابة التي كانت تقوم بتزوير شيكات بنكية للقيام بسحوبات مالية تدليسية والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

كما سبق أن توصلت مصالح الأمن الوطني بشكاية من الممثل القانوني لشركة “كوزيمار” كانت ضحية سحوبات مالية احتيالية من حسابها البنكي، باستعمال شيكات مزورة طالت مبالغ مالية ناهزت 14 مليون درهم (مليار و400 مليون سنتيم)، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي مكن من إيقاف المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية افرز عن إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ، يشتبه في تورطه في تزوير شيكات بنكية للقيام بسحوبات مالية تدليسية والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد. .

مشاركة