الرئيسية أحداث المجتمع مشروع بدوار زمران بجماعة المشرك تم تشييده منذ 2016 نموذج المشاريع المتعثرة

مشروع بدوار زمران بجماعة المشرك تم تشييده منذ 2016 نموذج المشاريع المتعثرة

كتبه كتب في 15 أغسطس، 2022 - 9:45 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

لاحديث في هذه الايام الصيفية الحارة مع شح المياه ، الا عن جدوى هذا المشروع الذي لم ير النور الى حدود كتابة هذه السطور وعن اهدافه التي لم تتحقق بعد . فقد طال انتظار الساكنة التي علقت آمالها بهذا المشروع الذي روج له أهل الجماعة الفضلاء انه سيحل مشكل نذرة المياه التي تعرفها المتطقة ، خاصة مايروي ظمأ المواشي ويسد حاجيات الساكنة في مآرب أخرى .
وتجدر الاشارة ان الجماعة المذكورة شيدت هذا المشروع على بقعة ارضية تم اقتناؤها من جيوب المواطنين على أساس ان هذا المشروع يضم خزانا و بئرا ومضخة.وعداد كهرباء ، لكن كانت الصدمة حيث اقامت الجماعة فقط الخزان بدون بئر ، مما اعتبرته الساكنة ضحك على الذقون وتهرب من الالتزام بالمسؤولية من لدن جماعة المشرك التي روجت في البداية لمشروع متكامل عبر وسطائها ، واكتفت فقط ببناء الخزان المائي بدون ماء ، مما يوضح الارتجالية.وعدم الوفاء بوعودها كما روجت لها قبل اقتناء البقعة الارضية التي اصبحت في ملكيتها رغم عدم دفع ولو درهما واحدا في اقتنائها .
وقد عبرت الساكنة عن امتعاضها.واستيائها الكبير من سياسة الجماعة المرتجلة التي لم تلتزم بالتزاماتها فيما يخص هذا المشروع..
واعتبرت الساكنة ان هذا المشروع يظل بدون جدوى مالم يكن بجانبه بئر ماء ، وحملت المسؤولية للمجلس الجماعي الذي لم يف بوعوده لاخراج هذا المشروع الى الوجود بشكل متكامل كما تم الاتفاق قبل اقتناء البقعة الارضية من جيوبهم .
هذا وتدعو.الساكنة عامل اقليم سيدي بنور الى التدخل الفوري لمعرفة اسباب تعثر هذا المشروع والاختلالات التي عرفها . كما اعتبره آخرون انه.نموذج صارخ لهدر المال العام .

مشاركة