الرئيسية أحداث المجتمع مشاركة وازنة و كثيفة للهيئات و المنظمات و الجمعيات لإقليم الخميسات بمسيرة القدس

مشاركة وازنة و كثيفة للهيئات و المنظمات و الجمعيات لإقليم الخميسات بمسيرة القدس

كتبه كتب في 10 ديسمبر، 2017 - 12:31 مساءً

 

صوت العدالةياسين الحاجي

شهدت، المسيرة التضامنية مع القدس الشريف يومه الأحد 10 دجنبر الجاري بالعاصمة الرباط، مشاركة وازنة و كثيفة للعديد من الهيئات و الجمعيات و المنظمات و النقابات النشيطة على مستوى إقليم الخميسات و خاصة من مدينتي الخميسات تيفلت و سيدي علال البحراوي.

و عاشت، شوارع وسط مدينة الرباط، منذ الساعات الأولى من صباح يومه الأحد توافد جموع المحتجين من مختلف المدن المغربية للمشاركة في ”مسيرة القدس”، وهي المسيرة الشعبية التي دعت لها كل المكونات السياسية والمدنية بمختلف توجهاتها، للتعبير عن الرفض الشعبي للقرار الأمريكي الأخير.

و انطلقت، المسيرة التضامنية مع القدس الشريف من أمام باب الأحد وسط العاصمة الرباط بمشاركة الآلاف من المواطنين شيب و شباب رجال و نساء و الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية جنبا إلى جنب الأعلام المغربية إضافة إلى شعارات عبروا من خلالها عن تضامنهم الشديد مع القدس الشريف و أيضا رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بها كعاصمة إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن منظمو هذه المسيرة، سعوا أن تكون مليونية، لتعكس الرفض الشعبي المغربي لقرارات تهويد القدس، وتوضح تناغم الموقف المغربي حكومة وشعبا، من التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية.

مشاركة