الرئيسية أحداث المجتمع مشاركة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات في القمة السابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لكوريا الجنوبية

مشاركة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات في القمة السابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لكوريا الجنوبية

كتبه كتب في 12 أكتوبر، 2022 - 5:33 مساءً

صوت العدالة- متابعة

تشارك الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، برئاسة منير ليموري، رئيس الجمعية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي، في أشغال القمة السابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بمدينة دايجون بكوريا الجنوبية، في الفترة الممتدة ما بين 10 و 14 أكتوبر 2022 حول موضوع (الحكومات المحلية والجهوية في انسجام تام).
وتأتي مشاركة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، إنسجاما مع انخراط بلادنا في قضايا الديموقراطية المحلية والتنمية المستدامة وتحديات التدبير المحلي والحكامة الترابية.
فقد عقد رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات منير ليموري لقاءات ومباحثاث مع رؤساء عدة وفود أجنبية مشاركة، انصبت معظمها حول المواضيع ذات الصلة بالشأن المحلي وتعزيزالتعاون اللامركزي.
ويمثل المغرب في هذه التظاهرة العالمية بكوريا الجنوبية، للقادة الجهويين والمحليين ، التي تنظمها منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، وفد وازن يضم على الخصوص، وزارة الداخلية والتمثيليات الثلاثة للجماعات الترابية ببلادنا.
وقد شهد اليوم الأول من هذه القمة عقد عدة اجتماعات تنسيقية وورشات عمل تهم مختلف المواضيع التي تشكل جدول الأعمال ، والتي حظيت بمشاركة ومتابعة مكثفة من قبل أعضاء الوفد المغربي.
كما واصل أعضاء الوفد مشاركتهم مع نظرائهم الحاضرين من مختلف دول العالم، في الورشات المبرمجة طيلة اليوم الثاني من المؤتمر.وهكذا قام بعض أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بتأطير عدة اجتماعات موضوعاتية تتعلق بالتنمية المحلية، وقضايا إشراك الشباب والمرأة في مسيرة التنمية، عبر مسار تطور التنظيم اللامركزي والجهوية المتقدمة، فضلا عن تسليط الضوء على التجارب الناجحة في ميدان التدبير المحلي، معربين عن استعدادهم لتقاسم التجارب والخبرات الفضلى بما يحقق أهداف التنمية التي تشكل غاية المؤتمرين، إضافة لحرصهم على دعم سبل وآليات التعاون والشراكة في هذا المجال.

مشاركة