الرئيسية أحداث المجتمع مستشارون جماعيون من جماعة ولاد الطيب بأحواز فاس يراسلون الوالي زنيبر ومجلس الحسابات حول إختلالات بالجماعة.

مستشارون جماعيون من جماعة ولاد الطيب بأحواز فاس يراسلون الوالي زنيبر ومجلس الحسابات حول إختلالات بالجماعة.

كتبه كتب في 26 يناير، 2022 - 12:00 صباحًا

محسن النية

توصلت جريدة صوت العدالة بشكايات وجهها المستشارون عن جماعة ولاد الطيب بعمالة فاس : محمد عرفاوي _ محمد منور _ سعيد تويتي _ رضوان الشاذلي _ بنيحيى مكرم ، حيث وجه المستشارون الخمسة شكايتين للوالي الأولى بخصوص إستعمال سيارات الجماعة وذلك بالتقليص من أو إلغاء النفقات في النقل والتنقل وتدبير حظيرة السيارات وتسجيل البطاقة التقنية لكل سيارة تابعة للجماعة وتتبع سجل استهلاك الوقود والزيوت والإصلاح وتاريخ وتوقيت دخول وخروج سيارات المصلحة إلى مقر الجماعة ، وتسجيل عدد الكيلوميترات التي تقطعها ، لأن المستشارين لاحظوا انها تستعمل خارج المجال الذي أعدت له وتمكين بعض المستشارين من السيارات رغم عدم توفرهم على مهام .
كما أشار المستشارون إلى الفوضى في تقديم الخدمات العمومية للمواطنين بالجماعة بخصوص التأشير على رخص وطلبات المواطنين كما طالب المستشارون برقمنة عمل الإدارة تماشيا مع توجيهات وزارة الداخلية.
وفي شكاية موجهة للمجلس الجهوي للحسابات طالب المستشارون بحضور قضاة المجلس للوقوف على الإختلالات في نفقات استعمال السيارات بالجماعة بمبلغ مالي يقدر ب 293.730.00 درهم كنفقات.
للإشارة فالمستشارون المشتكون ينتمون لحزب الأحرار بأولاد الطيب وتم منعهم من حضور المؤتمر الإقليمي للأحرار بفاس.

مشاركة