الرئيسية أحداث المجتمع مستثمرون ألمان ينبهرون بتجربة جامعة عبد المالك السعدي.

مستثمرون ألمان ينبهرون بتجربة جامعة عبد المالك السعدي.

كتبه كتب في 28 سبتمبر، 2022 - 7:31 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

قرب الدكتور بوشتى المومني، مستثمرين ألمان، من جودة التكوين المقدمة بجامعة عبد المالك السعدي، المحدثة عام 1989، والمتواجدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المتميزة بموقعها الاستراتيجي الهام، والمتوفرة على مؤهلات طبيعية وفلاحية وبحرية وصناعية مهمة.


فقد أوضح الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، خلال المائدة المستديرة، المنظمة بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الأربعاء 28 شتنبر 2022، حول موضوع: ( التكوين والتشغيل)، بكون الجامعة، تستقطب الطلبة من جميع ربوع المغرب والعديد من الدول الأجنبية.

وتدرس بها مجموعة من التخصصات المهمة، كالهندسة، الطب والصيدلة، العلوم القانونية، مما يجعلها تلبي حاجيات سوق الشغل بجهة الشمال، مؤكدا على استعداد جامعة عبد المالك السعدي التفاعل مع جميع العروض الهادفة المقدمة إليها.


من جهته اعتبر الحسين بن الطيب نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، اللقاء الذي تميز بالحضور الوازن والقوي لجامعة عبد المالك السعدي، والمؤسسة الخاصة للغرفة المهنية، الممثلة في المدرسة العليا للتجارة، أتى كثمرة لمجهودات شراكة بين الغرفة، مع العديد من الجهات بدولة ألمانية.

وعرف اللقاء، مداخلة زهير مكور القنصل الفخري لدولة ألمانيا بطنجة زهير مكور، الذي يرجع له الفضل في حضور مستثمرين ألمان، يرأسهم مدير القسم الدولي بغرفة التجارة بمدينة بريمن Volkmar HERR، إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة، مما سيفتح مجالا أوسع للعلاقات المغربية الألمانية في العديد من القطاعات المهمة.


كما قرب ياسين العرود رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الوفد الألماني، من قطاع النسيج الحيوي، المساهم بقسط وافر في الاقتصاد المحلي والوطني والدولي، الموفر لمناصب شغل مهمة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

مشاركة