الرئيسية أحداث المجتمع مساهمة الوالي محمد امهيدية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة الشمال.

مساهمة الوالي محمد امهيدية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة الشمال.

كتبه كتب في 19 سبتمبر، 2022 - 12:21 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أخذ السيد محمد امهيدية، منذ تنصيبه واليا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على عاتقه الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية لمنطقة شمال المغرب، المتوفرة على مؤهلات طبيعية مهمة، والمتميزة بموقعها الاستراتيجي الهام.


بحيث ساير السيد محمد امهيدية، التطور المتسارع الذي تعرفه جهة الشمال، التي انجزت بها عدة اوراش مهيكلة، مما جعل المنطقة تعرف نموا ديمغرافيا، وتزايدا عمرانيا كبيرا، جراء توافد عليها العديد من المواطنين، من مختلف عمالات واقاليم المغرب، ومن خارج الوطن.


مما جعل الطلب على السكن، يتزايد بشكل كبير، خاصة بمدينة طنجة، التي تعززت بالعديد من المناطق الصناعية، مع اضافة خطوط جوية، من طنجة، في اتجاه مجموعة من مدن المملكة، والعديد من البلدان، سواء الاوروبية، او الاسيوية او الافرقية وغيرها. وكذا ربط عاصمة اليوغاز بالقطار الفائق السرعة. لذلك تحولت مدينة طنجة، الى قبلة للمستثمرين المغاربة والاجانب.


كما ساير التطور الذي عرفته مدينة طنجة في السنوات المنصرمة، حركة عمرانية مهمة، عبر اقامة العديد من المجمعات السكنية، والمراكز التجارية، والتجزئات.


فقد قام المنعشون العقاريون بمدينة طنجة، بدور مهم ومحوري، في مجال توفير عرض سكني، مناسب يسجيب لجميع الفئات الاجتماعية.


كما ان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد امهيدية، نهج سياسة الاوبواب المفتوحة في وجه المستثمرين في العديد من القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها قطاع العقار، الموفر لمناصب شغل مهمة، والمحرك للعديد من المجالات والانشطة والحرف.


وذلك من خلال استقبال السيد محمد امهيدية والي جهة الشمال، للمنعشين العقارين، سواء اعضاء اتحاد المنعشين العقاريين بطنجة، من اجل ايجاد حل لبعض الاكراهات التي يعيش على وقعها القطاع، وكذا لجميع المنعشين العقاريين، رغبة من الوالي في تيسير الامور لهم، لكي يتمكنوا من انجاز مشاريعهم على ارض الواقع، لكي تعود بالنفع على المواطنين، والمنطقة التي تحظى بعناية خاصة من طرف جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مشاركة