الرئيسية أحداث المجتمع مساهمة المجمع الشريف للفوسفاط في تأمين محيط السجن المحلي بوادي زم بالإنارة

مساهمة المجمع الشريف للفوسفاط في تأمين محيط السجن المحلي بوادي زم بالإنارة

IMG 20190727 WA0067.jpg
كتبه كتب في 27 يوليو، 2019 - 7:00 مساءً

خريبكة – عبد الجليل الجعداوي

عمل موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط على تتبيت أعمدة للإنارة بمحيط السجن المحلي بوادي زم، هذه الأعمدة التي تشتغل بواسطة الطاقة الشمسية من شأنها تأمين محيط المؤسسة السجنية كما ستسمح بنقل وإعادة السجناء إلى أماكنهم في أحسن الظروف.


وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة من المشاريع التي باشرتها إدارة القطب المنجمي للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة مؤخرا، مساهمة منها في خلق دينامية تنموية بالإقليم.
وهكذا فقد عمل القطب المنجمي بخريبكة على إخراج مشروع المنجم الأخضر الذي كان قد دشنه جلالة الملك إلى حيز الوجود بعد تعتر انجازه.

IMG 20190727 WA0067 1


كما عمل على دعم المشاريع الرياضية كالمساهمة في إصلاح الملعب البلدي بوادي زم…والعمل بتنسيق مع الجهات المختصة لإخراج المركب الرياضي بخريبكة إلى حيز الوجود، بالإضافة إلى المساهمة في إصلاح المسبح البلدي بمبلغ 250 مليون سنتيم وكذا إستصلاح 3 مسابح أخرى لخلق فضاءات قادرة على استيعاب شريحة مهمة من أبناء الساكنة خلال فصل الصيف.

IMG 20190727 WA0064


وفي المجال الاجتماعي قام القطب المنجمي بعدة اجتماعات مع الجمعيات الثقافية والرياضية، بفتح باب التواصل معها عن طريق ” اكت فور كومنيي” والخزانة الوسائطية من اجل إيجاد الطريقة الأمثل لدعم مشاريعها الثقافية والفنية والرياضية حتى يكون لها أثرا على التنمية المحلية، كما عمل في الآونة الأخيرة على دعم الجمعيات والتعاونيات المحلية العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

IMG 20190727 WA0065


دعم برنامج المخيمات الصيفية لموسم 2019 عن طريق فتح المجال أمام حوالي 2000 طفلة وطفل أغلبهم من الوسط القروي بإقليم خريبكة، ويتراوح سنهم ما بين 08 سنوات و15 سنة، من مختلف جماعات إقليم خريبكة، مع إعطاء الأولوية لأطفال الوسط القروي مع تخصيص نسبة لأطفال الوسط الحضري.
وهذا مجرد غيض من فيض مساهمة إدارة القطب المنجمي ل ocp في التنمية بكل مشاربها بمدينة خريبكة وبالإقليم ككل.

مشاركة