الرئيسية أحداث المجتمع مسؤولون ومقاولون يناقشون واقع التشغيل بشمال المغرب

مسؤولون ومقاولون يناقشون واقع التشغيل بشمال المغرب

received 935543706584270.jpeg
كتبه كتب في 24 أكتوبر، 2017 - 6:06 مساءً

اجتمع ازيد من مائة من ممثلي المقولات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 بفندق المنزه بعاصمة البوغاز، لمناقشة واقع الاستثمار ودوره في التنمية بنوفير فرص الشعل.

بحيث طرحت فاطمة بلحسن نائبة عمدة طنجة، اهداف برنامج عمل جماعة اليوغاز، باعتبارها فاعل اساسي في التنشيط الاقتصادي، والسياحي، بهدف جلب الاستثمارات الاجنبية والوطنية، ولن يتأنى ذلك الا باحساسهم بالثقة.
ليبقى المطمح من وجهة نظر فاطمة بلحسن الرقي بمدينة طنجة، لكي تصبح أول قطب اقتصادي وطني، مما يفرض تضافر جهود جميع المتدخلين، بتقديم أجود الخدمات الادارية، بالتنزيل السليم لمفهوم الحكامة الجيدة، وكذا الاشتغال على بنية تحتية لمسايرة التطور الملحوظ بمدينة ذات البحرين، لتأهيلها من خلال الاعتناء بالموروث الثقافي، فالتعامل بشكل يومي والتفاعل الايجابي مع المستثمرين.

من جهته تطرق عادل فقير ممثل فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالشمال، للموقع الجيوستراتيجي لمدينة طنجة، المتوفرة على بنية تحتية مهمة، مع وجود مصانع كبرى في قطاع السيارات وغيرها.
لكن يظل اشكالية المقاولات عدم وجود يد عاملة كفئة.
وزكت هذا الطرح منة البنيوري رئيسة ادارة مؤسسة الينك الشعبي بطنجة تطوان، الحاضر بنسية ثلاثين في المائة على مستوى شمال المغرب، بزجود اشكالية جودة الموارد البشرية، مما يفرض على الجهة معالجة هاته المعضلة، مع منح المسؤولية للشركات المفضلة تشغيل العمال باثمنة بخصة، فيؤدي ذلك الى خسارتها في النهاية.

 

عبد السلام العزاوي

مشاركة