الرئيسية أحداث المجتمع مسؤولون وخبراء يستحضرون بطنجة الصعوبات المعترضة للشباب في المشاركة السياسية.

مسؤولون وخبراء يستحضرون بطنجة الصعوبات المعترضة للشباب في المشاركة السياسية.

كتبه كتب في 8 يناير، 2022 - 5:17 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عرفت الورشة الوطنية، المنظمة بطنجة، يوم السبت 08 يناير 2022، من طرف المؤسسة المتوسطية للشباب والديمقراطية، مشاركة حوالي 30 شاب وشابة، يمثلون من مختلف عمالات وأقاليم الشمال.
فقد سلط الضوء كل محمد العمراني بوخبزة عميد الكلية القانونية بتطوان،و النائبة البرلماني والفاعلة الجمعوية سلوى الدمناتي، والإعلامي الحبيب السليماني، على الصعوبات المعترضة للشباب في المشاركة السياسية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، مع استحضار شهادات حية لبعض التجارب الشبابية.

وفي تصريحه لنا، أوضح محسن النعيمي رئيس المؤسسة المتوسطية للشباب والديمقراطية، بكون الإطار اختار طنجة، لإقامة أول نشاط له، خلال العام الجاري، بحكم البعد المتوسطي للمدينة.
كما أوضح محسن النعيمي، بان الورشة هدفها تحفيز الفعاليات الشبابية، من أجل الانخراط والمساهمة في تنمية المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وسجل محسن النعيمي، التحسن الكبير، على مستوى حضور الشباب بطنجة وجهة الشمال، عبر مشاركتهم في الانتخابات والفوز مع الحصول على مناصب مقاعد مهمة في المجالس المنتخبة. مدللا على ذلك بتواجد بمجلس جهة الشمال، حوالي 63 من الأعضاء جدد، أكثر من نصفهم شباب.
و تمخضت عن الورشة الوطنية المنظمة بطنجة من طرف المؤسسة المتوسطية للشباب والديمقراطية، توصيات مهمة، ستساهم بعض رفعها للجهات المختصة، الارتقاء بعمل الشباب ليكونوا فاعلين في الحياة العامة، وقادرين على مواجهة مختلف التحديات.

مشاركة