الرئيسية أحداث المجتمع مراكش.. مراكز الإتصال و استغلال معاناة الشباب

مراكش.. مراكز الإتصال و استغلال معاناة الشباب

كتبه كتب في 18 فبراير، 2022 - 3:35 مساءً

صوت العدالة- محمد بنعبد الله

إذا أراد الشاب او بالأحرى الشابة العمل و بدون مستوى دراسي او خبرة، فوجب عليها التوجه إلى مراكز النداء les centres d’appel، هذه الأخيرة توفر لك عمل ولكن ليس دائم و ليس براتب معقول لا بل فقط مؤقت، و بشروط لا يعرفها إلا أصحاب هذه المراكز.. سنذكرها .

قبل الحديث عن الموضوع وجب التنبيه، أن المراكز التي نتحدث عنها ليس كلها تتاجر بمعاناة الشباب بل البعض منها و تتمركز غالبيتها بمراكش الحمراء و بالضبط منطقة جليز و ما ادراك ما جليز و ليست مرخصة، كيف !!! ؟؟

بدايةً.. و أنت تتصفح مواقع التواصل الإجتماعية او مواقع إلكترونية، يظهر لك إشهار بالجانب او رسالة مفاده **فرصة لا تعوض براتب شهري مغري و بدون مستوى دراسي و خبرة، توفير مناصب شغل بمركز الإتصال X اتصل الان او ابعث سيرتك الذاتية عبر العنوان الالكتروني Y **، كما تعلمون بلادنا في السنوات الأخيرة فرص العمل بها قليلة جداً، و هذا ما يترك جل الشباب البحث عن أي عمل ولو براتب قليل .

لكن المفاجأة عند هذه المراكز.. هو إختيارها الإناث عن الذكور، يعني الراجل باي باي، ليس هذا هو الشرط فقط، فيجب على الفتاة التي اختيرت أن تتوفر على مواصفات أخرى ضرورية.. كالصوت و الجمال و المظهر و السن و و …، لماذا هذه الشروط !!! ؟؟؟

ذكرنا سابقا… هذه الامور لا يفهمها إلا أصحابها(صحاب المراكز)، كما تطرقت سابقاً مواقع الكترونية صحفية و القنوات الفضائية الدولية، الذين تحدثوا عن الاستغلال الجنسي داخل بعض المراكز أي الاتجار بالبشر… كيفاش !!!

كيف يعقل اولا.. براتب 3000 درهم شهريا او 4000 درهم، تشتغل الشابة الجميلة 12 ساعة يومياً و اعينها أمام شاشة الكومبيوتر و الهاتف، هادشي كولوو.. بدون عقد عمل ولا شروط صحية متوفرة ولا هم يحزنون ؟؟؟ و إلى تكلمات الباب الحباب منك عداد… و إلى صبرات و قامت بالمطلوب نزيدوك الصالير…، ماشي غير هادشي الفضيحة أكبر..، على ذكر الهاتف.. هناك بعض المراكز و بالدليل(حسب تحقيق صحفي) تقوم بتقديم خدمات جنسية عبر مكالمات هاتفية.. ايه أسيدي هادا هو الاتجار بالبشر…، وحتى واحد ميتكلم !!! ناهيك عن اشياء أخرى سنتحدث عنها في موضوع اخر .

الكلام كثير… الاستغلال و الاتجار و بزاف ديال الأمور… و أمام أعين الوزارة الوصية، و كذلك من هم وجب عليهم محاربة مثل هذه الشوائب، فهل ستتدخل الجهات المعنية لوقف هذه الجرائم ؟؟؟ و تنفيذ خطابات الملك محمد السادس نصره الله ذلك بالاهتمام بالشباب بعدما اعتبرهم مولانا حفظه الله ثروة حقيقية للبلاد يجب الحفاظ عليها .

مشاركة