الرئيسية أحداث المجتمع مراكش: الإقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة

مراكش: الإقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة

كتبه كتب في 15 مايو، 2022 - 11:19 مساءً

بلاغ

في إطار تنزيل مشاريع تنفيذ القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنزيلا للمخطط الجهوي من أجل ترسيخ ثقافة التميز والإبداع في مجال الأنشطة الثقافية للارتقاء بالفعل القرائي بالمؤسسات التعليمية، وعملا على تطوير وتجويد مشاركة الأكاديمية في مسابقة تحدي القراءة العربي، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي الإقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة، وذلك يومي 10 و11 ماي بمقر الأكاديمية. وقد شارك في هذه الإقصائيات، 30 تلميذة وتلميذ يمثلون مختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية، الذين أبانوا عن قدرات ومهارات كبيرة في القراءة، حيث شهدت تنافسا حادا بين جميع المتباريات والمتبارين.


واختتمت فعاليات هذه التظاهرة بحفل تربوي وفني لتتويج الفائزات والفائزين في هذه النسخة من المسابقة ترأسه السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي، وذلك يوم الأربعاء 11ماي 2022 مساء.
وقد تخللت هذا الحفل، عروض فنية من إبداع براعم مدرسة أحمد النور، وقراءات خطابية لبعض المتفوقات والمتفوقين، وكذا توزيع الشهادات التقديرية على الفرق الإقليمية والجهوية المسؤولة عن تتبع برنامج تطوير الفعل القرائي وعلى المشرفات والمشرفين على نوادي القراءة بالمؤسسات التعليمية المشاركة في هذه الإقصائيات.


أسدل الستار على هذا الحفل بإعلان نتائج هذه الإقصائيات الجهوية والتي أسفرت عن فوز 10 تلميذات وتلاميذ، إضافة إلى تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفق الترتيب التالي:
1_نسرين الدواس مديرية مراكش
2_ زينب العكيري مديرية قلعة السراغنة
3_ مريم الخياري مديرية الحوز
4 _ فاطمة الزهراء العرابي مديرية اليوسفية
5_مروة سكور مديرية شيشاوة
6_ أنس أسعيد مديرية الحوز
7_ ريم البيض مديرية اليوسفية
8_ أحمد بلا مديرية آسفي
9 _ زينب سرستو مديرية الرحامنة
10_ حمزة بوحوش مديرية الصويرة.


وعبد الخالق عبيلات، عن ذوي الاحتياجات الخاصة عن مديرية مراكش.
هذا وتجدر الإشارة أن التلميذات والتلميذ الفائزات والفائز الستة الأوائل والتلميذ عن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة سيشاركون في الإقصائيات الوطنية التي سيتم تنظيمها عن بعد خلال الأيام القليلة المقبلة.

مشاركة