الرئيسية أخبار وطنية مدينة طنجة تتعزز ببيت يهودا الصايغ.

مدينة طنجة تتعزز ببيت يهودا الصايغ.

كتبه كتب في 19 أغسطس، 2022 - 9:01 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

استهل اللقاء الخاص بافتتاح بيت يهودا الصايغ، بمدينة طنجة، باعتباره مكانا مقدسا، بالدعاء للباري جل وعلا، بالرحمة لجلالة المغفور له محمد الخامس، بطل افريقيا، ورمز التحرير، الذي غادر الدنيا الى عالم افضل، مع النبيئين والصديقين والصالحين.

كما تم الدعاء لله، من بيت يهودا الصايغ بالمدينة العتيقة لطنجة، بالرحمة الواسعة، لبني الامة وقائدها، و رمز الكفاح، و باني المغرب الحديث، واحد الرموز التاريخية للقرن الحالي، امير المؤمنين المغفور له جلالة الحسن الثاني طيب الله ثراه.

مع الدعاء ايضا للباري وجل وعلا، بان يحفظ وينصر امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وان يطيل في عمره، من اجل اتمام مسعاه الانساني، المتمثل في تحقيق السلام، من اجل الرقي ببني الانسان، وان يحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله من كل مكروه، ويجعل طريقه طريق السلام والازدهار، مع المباركة في جهوده، لتحقيق للشعب المغربي كل ما يصبو اليه، من تقدم وازدهار. ويقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن، وان يشد ازره بصنوه السعيد الامير مولاي رشيد، وسائر افراد الاسرة الملكية الشريفة.

وعرف حفل افتتاح بيت يهودا الصايغ، الذي يضم قاعات وأروقة خاصة بعرض الأزياء والحلي والصور اليهودية. المنظم يوم الجمعة 19 غشت 2022، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد محمد امهيدية، عامل عمالة الفحص انجرة السيد عبد الخالق المرزوقي، الشريفة للامليكة العلوي. الأمين العام لمجلس الطوائف اليهودية بالمغرب السيد سيرج بيرديغو، عمر مورو رئيس مجلس جهة الشمال، نائب عمدة طنجة نور الدين شنكاشي. ومجموعة من ممثلي الطائفة اليهودية بالمغرب.

فقد خضع بيت يهودا الصايغ، الذي يقع على مساحة 260 متر مربع، لاعدادة الترميم والاصلاح، ضمن برنامج تثمين المدينة العتيقة لطنجة، عبر رصد مبلغ مليوني درهم.

مشاركة