الرئيسية أحداث المجتمع مدير مركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة_ فرع تطوان_ يستقبل وفدا من أكاديمية مارنيكس الهولاندية

مدير مركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة_ فرع تطوان_ يستقبل وفدا من أكاديمية مارنيكس الهولاندية

IMG 20240526 WA0201.jpg
كتبه كتب في 26 مايو، 2024 - 10:12 مساءً

استقبل مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الفرع الإقليمي بتطوان، السيد محمد البقالي، والأطر التربوية، وفدا من الطلبة الأساتذة والمكونين من أكاديمية مارنيكس الهولاندية، في إطار البحث في سبل تطوير علاقات الشراكة بين المركز ونظيره الهولاندي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار اتفاق لتبادل الزيارات قصد التعرف على أساليب التدريس، والمناهج المتبعة بالمنظومتين للتربية والتكوين للبلدين. كما يهدف هذا النشاط إلى تبادل الخبرات وتحديد فرص للتعاون المستقبلي بين المؤسستين من جهة، وتعزيز التعاون في تبادل الخبرات من جهة ثانية.

وقد شمل برنامج اللقاء، زيارة بعض المؤسسات التعليمية بكل من إقليم طنجة أصيلة، وتطوان، مع انعقاد لقاءات تربوية تقاسمية بين الوفد وإدارة المركز لمناقشة الملاحظات والاقتراحات والارتسامات.

كما شكّلت هذه الزيارة فرصة قيمة لتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات المستقبلية بين المركز ونظيره الهولاندي، مما يفتح آفاقًا واعدة للتعاون في مجالات مهنة التدريب و التكوين الخاص بأطر التربية والتكوين والبحث العلمي والتربوي.

ولا يفوتنا أن ننوه بمجهود السيد المدير، الأستاذ محمد البقالي، وكذلك الأستاذ بوعمامة، وجميع الأطر داخل المركز الجهوي بفرعيه، على حرصهم الشديد وتفانيهم لإنجاح هذه الأجواء المميزة، التي مرت في جو تربوي وعلمي خالصين، إضافة إلى حسن الترحيب والاستقبال الذي تخللته أنشطة متعددة، عبر من خلالها المركز على مدى سعادته من نجاح هذا اللقاء التواصلي الفعال.

مشاركة