الرئيسية أحداث المجتمع محمد اليونسي : وزارة العدل تسعى الى ادماج فئات معينة في المحيط المهني

محمد اليونسي : وزارة العدل تسعى الى ادماج فئات معينة في المحيط المهني

كتبه كتب في 3 يوليو، 2022 - 5:33 مساءً

وليد بهضاض _صوت العدالة

أشرف الأستاذ “محمد اليونسي” بصفته مديرا على مديرية الموارد البشرية ونيابة عن وزير العدل على اختتام الدورة التكوينية المنظمة من طرف الوزارة لفائدة فوج المساعدين الاجتماعيين الجدد، والمُقامة بمدينتي افران وأگادير.

وتحدث الأستاذ “محمد اليونسي” في كلمة ألقاها عن أهمية الدورة التكوينية والغاية من التكوين الأساسي للموظفين الجدد،كما ابرز من خلال خطابه ان الهدف الذي تتجه صوبه وزارة العدل هو إدماج فئات معينة داخل المحيط المهني عن طريق تدريبهم وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعارف لتسهيل قيامهم بالمهام المنوطة بهم.

حيث عملت وزارة العدل على تسليم رسائل التدريب الخاصة بهم ولمدة تم تحديدها في 11 أسبوعا داخل المحاكم الوطنية، إضافة الى مطالبتها لهم بإنجاز تقارير يتم تقييمها عند نهاية كل دورة تكوينية،ولمواكبتهم طيلة فترة التدريب تم تعيين منسقين بيداغوجيين من خيرة المؤطرين في مجال المساعدة الاجتماعية لتتبع خطواتهم إلى جانب أطر قسم التكوين بمديرية الموارد البشرية.

وخلال هذا اللقاء اغتنم المشاركون الفرصة لتقديم كلمات الشكر والتقدير لوزير العدل الأستاذ “عبد اللطيف وهبي” اعترفا منهم بالجهود المبذولة والعناية الخاصة التي تحظى بها هذه الفئة من الموظفين على غرار زملائهم العاملين بكتابة الضبط.

مشاركة