الرئيسية أحداث المجتمع محمد الزهاري الرئيس السابق للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان والامين العام التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات فرع المغرب يؤكد تعرضه لمحاولة التصفية

محمد الزهاري الرئيس السابق للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان والامين العام التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات فرع المغرب يؤكد تعرضه لمحاولة التصفية

IMG 20171023 WA0799.jpg
كتبه كتب في 23 أكتوبر، 2017 - 9:24 مساءً

في اتصال هاتفي مع الحقوقي محمد الزهاري الرئيس السابق للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان والامين العام التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات فرع المغرب .
أكد الاستاذ تعرضه بالتصفية الجسدية صباح يوم الاحد 22 اكتوبر على الساعة 10 و 21 دقيقة من طرف مجهول وقد تعرض الاستاذ لوابل من السب والشتم بالكلام النابي وأكد الاستاذ محمد الزهاري لصوت العدالة ان الرقم مدرج في لائحة شركة انوي ولا يحمل اي اسم وقد حدد هذا الرقم بالصحراء المغربية حسب التطبيق الذي قام بتنزيله و حمل الموقع علم جمهورية الوهم وهذا يبين ان التهديد من جبهة البوليزاريو والرقم كالاتي 0699149992 .
وقد تقدم الاستاذ محمد الزهاري بشكاية لدى المصالح الامنية بالدائرة الثالثة بتمارة وتم الاستماع اليه في محضر رسمي وسوف يتم فتح تحقيق وتحديد من وراء هذا التهديد . وقد طالب العديد من الحقوقيين والاعلاميين والسياسيين وفعاليات المجتمع المدني وكذلك الجهات الرسمية من السلطات الامنية تحديد مصدر التهديد و كذلك هويته وتقديمه للمحاكمة .
ويعتبر محمد الزهاري الانسان الخلوق ويعتبر رمز من رموز النصال في مجال حقوق الانسان بالمغرب والعالم و الذي بنحدر من مدينة تمارة والمعرف بدفاعه المستميت من اجل حق الانسان في شتى مجالات الحياة.
المراسل : محمد الزايخ تمارة

مشاركة