الرئيسية أحداث المجتمع محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة يؤكد على اهمية غرس قيم المواطنة لدى الجيل الصاعد.

محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة يؤكد على اهمية غرس قيم المواطنة لدى الجيل الصاعد.

كتبه كتب في 11 نوفمبر، 2021 - 6:52 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

صادق مجلس مقاطعة بني مكادة، بالأغلبية على مشروع حساب النفقات من المبالغ المرصودة للمقاطعة برسم سنة 2022، وذلك خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم الخميس 11 نونبر الجاري، التي تراسها محمد الحمامي رئيس المجلس، ورفت حضور عبد العزيز مكاوي باشا الدائرة الحضرية الجيراري بني مكادة، وعبد الرحمان جوهر مدير المصالح بالمقاطعة.
بحيث يتوخى مجلس مقاطعة بني مكادة، الذي يرأسه محمد الحمامي، إلى التدبير الجيد للمبلغ المتوصل به من لدن مجلس جماعة طنجة، كمنحة التسيير، والبالغ في مجمله 24463455.00 درهم، تقديم خدمات لفائدة المواطنين، في المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية والاقتصادية.
لذلك ارتأى مجلس مقاطعة بني مكادة، الزيادة في المصاريف الخاصة ببعض البنود المتعلقة بالتدبير العادي للإدارة، بغية تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذا الرفع من الاعتمادات المخصصة للأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، من اجل اقتناء التحف الفنية والهدايا والكتب لتلسيم الجوائز وشراء لوازم الرياضة. مع تسجيل انخفاض في مصاريف الإقامة والإطعام والاستقبال و شراء الوقود.

علما أن تقرير اللجنة المكلفة بالشؤون المالية والاقتصادية والادارية بمجلس مقاطعة بني مكادة، الذي يضم مجموعة من الأعضاء المنتمين لمختلف الأحزاب السياسية، من قبيل محمد الحريقي النائب الأول للرئيس، الذي تحذوه رغبة قوية وحثيثة في خدمة قضايا المواطنين، محمد العشيري نائب كاتبة مجلس جماعة طنجة، لطيفة بوعزيز رئيسة لجنة الشؤون الثقافية والرياضية بالمقاطعة، فاطمة الزهرة بوبكر لنائبة الخامسة للمجلس، أكد على وجوب الانتقال من نمط اكتراء الآليات الى الاقتناء، بغية تعزيز أسطول المقاطعة. مع وجوب تعزيز الاعتمادات الخاصة بالمجال الاجتماعي، بحكم انعكاسها الايجابي على المواطنين.
وفي كلمة له بالمناسبة، أقر محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، بالمجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية، في مجال مراقبة البناء والحفاظ على راحة وامن المواطنين.
واكد النائب البرلماني محمد الحمامي، على اهمية غرس قيم المواطنة لدى الجيل الصاعد، وتوعية المواطنين بضرورة الانخراط في القضايا الوطنية. مطالبا الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني، بالقيام بدورها في هذا الجانب، عبر حملات وأنشطة تحسيسية وتوعوية.
كما اعتبر محمد الحمامي، دو المجالس المنتخبة يتجلى في تحريك العجلة الاقتصادية، مشيدا في الوقت ذاته بمجهودات السيد محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، ، الذي أعطى تعليماته، بالشروع في مشروع تجديد وتوسيع شبكة الصرف الصحي بشارع القدس، بهدف حماية المنطقة من الفيضانات.

مشاركة