الرئيسية أحداث المجتمع محاكمة البرلماني رشيد الفايق تدخل منعطفها الأخير بعد الإستماع إلى الشهود

محاكمة البرلماني رشيد الفايق تدخل منعطفها الأخير بعد الإستماع إلى الشهود

كتبه كتب في 13 سبتمبر، 2022 - 11:40 مساءً

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، مساء اليوم الثلاثاء، محاكمة رشيد الفايق، رئيس جماعة اولاد الطيب والبرلماني عن دائرة فاس الجنوبية، ومن معه إلى غاية 4 أكتوبر المقبل للمرة التاسعة على التوالي، .

دفاع رشيد الفايق أوضح أن التأجيل سببه، الاستماع لباقي الشهود، مبرزا، أنه خلال جلسة اليوم تم الاستماع إلى 18 شاهدا في انتظار استكمال الاستماع، في الجلسة المقبلة، إلى 17 من الشهود الآخرين.

وأوضح محامي الفايق الأستاذ خالد البقال، أن جلسة اليوم مرت في ظروف عادية جدا، مشيرا إلى أنها توقفت لمرتين بعد أن استغرقت 7 ساعات تقريبا متوقعا أن يتم، تأخير هذه المحاكمة في الجلسة المقبلة لأجل المرافعة.

تجدر الإشارة أن رشيد الفايق متابع في هذا الملف، إلى جانب 6 متهمين آخرين، في حالة اعتقال؛ بينما يتابع في حالة سراح مؤقت، في الملف ذاته، 10 متهمين، وذلك بتهم ثقيلة، منها الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية.

يذكر أن المحكمة التي تنظر في هذا الملف قضت، في الجلسة الماضية التي انعقدت بتاريخ 2 غشت المنصرم قبيل حلول العطلة القضائية، في حكم جزئي في الدعوى العمومية، برفض السراح المؤقت لجميع المتهمين المعتقلين مع الأمر بإحضار 3 شهود وتغريمهم 3 آلاف درهم.

مشاركة