الرئيسية أخبار القضاء مجلس عمالة طنجة أصيلة يتبنى ربط مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب.

مجلس عمالة طنجة أصيلة يتبنى ربط مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب.

كتبه كتب في 10 نوفمبر، 2022 - 1:49 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

أخذ مجلس عمالة طنجة، الذي يرأسه أمحمد أحميدي، على عاتقه ربط مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة المنزلة التي يرأسها عبد الإله افيلال، وجماعة دار الشاوي، التي يرأسها محمد سعيد الزلال بالماء الصالح للشرب.

فقد صادق أعضاء مجلس عمالة طنجة أصيلة، خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم 10 نونبر 2022، بالإجماع على النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة، تتوخى الربط الفردي للدوواير التباعة لجماعة دار الشاوي، بالماء الصالح للشرب. والمتمثلة، في دار الشاوي القديمة، تمسيلة، شراكة، عيون اقصب، الرملة، بني منكود، وجماعة المنزلة، بكل من مداشر : الحجرة، الهار، حميوش، جبر الريح، قنوعة، الشرابخة، بوحديفة، بالماء الصالح للشرب. عبر رصد مبلغ إجمالي يصل 14170499.00 درهم . ستساهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 5065499 درهم، ومجلس عمالة طنجة أصيلة بمبلغ 2 مليون درهم، ومجلس جهة الشمال بمبلغ 3500000 درهم.
كما ع تمت المصادقة في الدورة التي ترأسها، سعيد الزكري النائب الأول لرئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، وعرفت حضور محمد العمراني رئيس قسم الجماعات الترابية بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالإجماع على إحداث حساب النفقات من المخصصات بميزانية مجلس العمالة المندرجة ضمن برنامج اوراش، و على مشروع ميزانية مجلس عمالة طنجة أصيلة، برسم عام 2023، البالغة في مجملها 27679300.00 درهم، سواء بالنسبة لتقديرات المداخيل أو المصاريف.
وفي تصريحه لنا، أكد محمد الحمامي، نائب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس عمالة طنجة أصيلة، على أهمية تنمية العالم القروي، مطالبا بوجوب الرفع من الميزانية المخصصة للمجلس، من اجل المساهمة في فتح المسالك الطرقية التكافل الاجتماعي، و في مجموعة من المشاريع الفعلية والفعالة، خاصة مع تراجع مداخيل المجلس، مقترحا الزيادة في الدعم المخصص من طرف وزارة الداخلية لمجلس عمالة طنجة اصيلة، والرفع من حصة الضريبة على القيمة المضافة.

مشاركة