الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جهة الشمال يتبنى دعم النقل المدرسي بإقليم الفحص انجرة

مجلس جهة الشمال يتبنى دعم النقل المدرسي بإقليم الفحص انجرة

IMG 20230703 WA0021.jpg
كتبه كتب في 3 يوليو، 2023 - 5:56 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على ضرورة إعادة الاعتبار للسياسة المائية بالمملكة المغربية، وذلك عبر مشاريع مهيكلة كبرى تهم الأحواض المائية، لذلك اخذ مجلس جهة الشمال على عاتقه، توفير عنصر الماء والحماية من الفيضانات، من خلال مشاريع متعلقة بتقوية وتعزيز البنية التحتية على مستوى منطقة شمال المغرب.
فقد تمت في الدورة العادية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ليوليو 2023، المنعقدة يوم الاثنين 03 من الشهر الجاري، برئاسة عمر مورو رئيس المجلس، وحضور السيد محمد امهيدية والي الجهة، المصادقة على مجموعة من النقط، المتعلقة بالأساس بمشاريع ذات وقع اقتصادي، تتوخى في جوهرها توفير مناخ الأعمال المناسب لمجموعة من القطاعات المهمة والحيوية، وعلى مشاريع متعلقة بتهيئة وهيكلة المناطق الحضرية و القروية بالجهة،مما سينعكس بشكل ايجابي على جميع عمالات وأقاليم الجهة.

فقد عرفت الدورة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وشركة التنمية الإقليمية لدعم النقل المدرسي بإقليم الفحص انجرة، بهدف التدبير الجيد والأمثل للمرفق الحيوي والمهم.
وذلك بفضل مجهودات كاتب مجلس الجهة ورئيس جماعة ملوسة محمد السوسي النعيمي، و رشيد العشيري، رئيس لجنة التربية والتكوين المهني وإنعاش الشغل بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
بحيث ستمكن مساهمة مجلس جهة الشمال البالغة قيمتها السنوية مليوني درهم، لفائدة شركة التنمية الإقليمية لتدبير مرفق النقل المدرسي بإقليم الفحص انجرة، من تحسين جودة الخدمات، وتيسير عملية الولوج للمؤسسات التعليمية وتنقلات المتمدرسين، مما سيمكن من تقليص نسبة الهدر المدرسي بالمؤسسات التعليمية على مستوى إقليم الفحص أنجرة.

مشاركة