الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جماعة اكزناية يصادق بالإجماع على تحيين القرار الجبائي

مجلس جماعة اكزناية يصادق بالإجماع على تحيين القرار الجبائي

كتبه كتب في 21 يناير، 2021 - 4:27 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عرفت الدورة الاستثنائية لشهر يناير 2021 لمجلس جماعة اكزناية، المنعقدة يوم الخميس 21 من الشهر الجاري، المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين، على النقطة الوحيدة المدرجة في جدول الأعمال، المتعلقة ، بتحيين القرار الجبائي المحدد بموجبه، نسب وأسعار الضرائب والرسوم والحقوق والواجبات المستحقة، لفائدة ميزانية جماعة اكزناية ، وملاءمتها مع المستجدات التي بها القانون رقم 20/07، بتغيير وتتميم القانون رقم 06/47 المرتبط بالجبايات المحلية.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح الدكتور نور الدين اشحشاح، النائب الأول لرئيس جماعة اكزناية، بكون الدورة الاستثنائية، أتت بعد توصل المجلس بمراسلة من السيد والي جهة الشمال، المستند على مراسلة وزير الداخلية.
وأضاف الدكتور نور الدين اشحشاح، بحكم أننا مقبلون على العشرية الثالثة، مما يلزم مراجعة بعض الأسعار في القرار الجبائي، أخذا بعين الاعتبار لوضعية توفير المداخل الملائمة والمناسبة لجماعة اكزناية، التي أصبحت تشهد امتدادا كبيرا، مع استحضار تغير الظرفية الاقتصادية بالمنطقة.
كما اعتبر الدكتور نور الدين اشحشاح الدورة الاستثنائية لجماعة اكزناية التي يرأسها احمد الإدريسي، مهمة بحكم الملاءمة مع الترسانة القانونية الجديدة للجماعات الترابية، لاسيما و الأسعار التي كانت فيما مضى، أصبحت في الوقت الراهن متجاوزة نسبيا، لعوامل اقتصادية، ولأوضاع جديدة أصبحت تعيش عليها المنطقة.
وأشاد الدكتور نور اشحشاح بالمجهودات التي يقوم بها باشا اكزناية البكاي هداري، بحكم تواصله الدائم، وتعامله الجيد مع أعضاء المجلس، في جميع القضايا التي تهم مصلحة المواطنين.

مشاركة